ramadan2024

فلسطين

اعتقالات بالجملة في طولكرم وجنين في الضفة الغربية المحتلة
26/09/2019

اعتقالات بالجملة في طولكرم وجنين في الضفة الغربية المحتلة

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، تخللها اعتقال عدد من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق.

وقالت تقارير فلسطينية إن حملات الدهم والاقتحامات شملت مختلف محافظات الضفة، لكن غالبية الاعتقالات نفذت في محافظة طولكرم، وذلك قبالة البوابة العسكرية في قرية الشويكة التي تفصل السكان عن بلدات الداخل الفلسطيني، إذ تمّت إزالة البوابة العسكرية فيما حاول المئات الدخول، وقامت قوات الاحتلال بقمعهم واعتقال العشرات ومصادرة العديد من المركبات.

وفي شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عكرمة أيوب زماري، بعد اقتحام بلدة عزون وتفتيش منزل ذويه والعبث بمحتوياته، كما اقتحمت قوة عسكرية راجلة بلدة بيت فوريك شرق نابلس واعتقلت المواطن مراد نصاصرة من منزله.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن "قواته اعتقلت 11 فلسطينيا من الضفة تنسب لهم شبهات المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال".

كما اندلعت مواجهات بالقرب من قرية شويكة قضاء طولكرم، وذلك بمشاركة نحو من 150 من الشبان، وزعم الاحتلال أن الشبان قاموا بإلقاء الحجارة على جنوده، حيث تم تفريقهم بالغاز المسيل للدموع، واعتقال 32 شابا، كما تمّت مصادرة عدة مركبات.

يأتي ذلك في ظلّ فتح العديد من البوابات العسكرية للاحتلال المقامة عند جدار الفصل العنصري في مسارة شمال الضفة الغربية، إذ فتحت بوابات قرب شوكية وزيتا وقفين قضاء طولكرم وبوابة عسكرية قرب جنين، حيث عبر من خلال البوابات المئات من الفلسطينيين إلى داخل الخط الأخضر.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل