الخليج

أبو ظبي تقيم أول قداس لبابا الفاتيكان في شبه الجزيرة العربية

116 قراءة | 10:21

أكدت صحيفة "National" الإماراتية أن القداس العام لبابا الفاتيكان فرانسيس الذي سيجري في 5 شباط/فبراير القادم في أبو ظبي يمكن أن يشهده بشكل مباشر نحو 120 ألف شخص.

ونقلت الصحيفة عن رئيس النيابة الرسولية لجنوب شبه الجزيرة العربية الأسقف باول هيندر، أن توزيع بطاقات الدعوة لحضور القداس سيتم عبر الكنائس الموجودة في شبه الجزيرة العربية، مضيفا أن عدد الراغبين في الحضور قد يتجاوز بكثير قدرة استيعاب الملعب.

ومن المتوقع أن توزع معظم الدعوات بين الكنائس الكاثوليكية في الإمارات وسلطنة عمان واليمن، فيما سيخصص جزء صغير منها للكنائس في البحرين والكويت وقطر.

وسيجري القداس العام للبابا فرانسيس في ملعب زايد " Zayed Sports City Stadium " في أبوظبي.

وأعلن المكتب الصحفي للفاتيكان في وقت سابق أن أول زيارة لبابا الفاتيكان في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية إلى الإمارات ستجري في الفترة ما بين 3 و5 شباط/فبراير القادم. وإضافة إلى ذلك ستكون هذه أول زيارة لبابا الفاتيكان إلى شبه الجزيرة العربية. وقبل ذلك قام فرانسيس بزيارات إلى عدد من الدول الإسلامية، وبينها تركيا وأذربيجان ومصر.

وأقيمت العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والفاتيكان خلال العام 2007.

وفي حزيران/يونيو الماضي، سلّم وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان بابا الفاتيكان دعوة رسمية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة.