طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يستولي على 1500 دونم جنوب الخليل 
26/09/2019

الاحتلال يستولي على 1500 دونم جنوب الخليل 

استولت سلطات الاحتلالعلى نحو 1500 دونم من أراضي دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية، وذلك بعد تفعيل قرار لها صادر منذ عام 1987 يقضي بالاستيلاء على ثلاثة قطع من أراضي دورا.

الأراضي التي شملها قرار الاستيلاء مأهولة بالسكان ومقامة عليها مئات المنشآت السكنية والزراعية، وأخرى مزروعة بأشجار الزيتون، واللوزيات، وتقع ضمن حدود بلدية دورا.

 المحامي صلاح شلالدة عضو الدائرة القانونية في هيئة الجدار والاستيطان قال إنه "في العام المذكور تم التوقيع على وثيقة أملاك دولة في موقع الحدب حوض (رقم 8) من أراضي دورا بموجب أمر عسكري، وفي الواحد والثلاثين من تموز/ يوليو الماضي استكملت سلطات الاحتلال فحص الحدود وتعديلها، كما جاء بالخريطة المبينة المرفقة للأمر العسكري".

وأوضح شلالدة في تصريحات صحفية أنه بناءً على هذا الاجراء تم عقد لقاء بحضور هيئة الجدار والاستيطان، والارتباط الفلسطيني، وبعض أصحاب الأراضي والمنشآت المتضررين، ومهندسين مختصين، لإبلاغهم بالأوراق المطلوبة لتقديم اعتراضات، حيث أن جزءا من هذه الأراضي يقع ضمن المناطق المصنفة "ب"، ويتم العمل على قدم وساق لحصر المتضررين من قرار الاحتلال، منوها إلى وجود طابو عثماني مع بعض المالكين لتلك الأراضي.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين