يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

العدو يعتقل فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلّتين
30/09/2019

العدو يعتقل فلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلّتين

شنت قوات العدو فجر اليوم الاثنين حملة دهم واقتحام للضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللها اعتقال عدد من الشبان جرى تحويلهم للتحقيق، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق في نابلس، خلال مواجهات أعقبت فض الاحتلال مراسيم احتفالية باستقبال أسير محرر.

واعتقلت شرطة الاحتلال في القدس صباح اليوم ثلاثة شبان من بلدة العيسوية. 

واقتحمت شرطة الاحتلال البلدة، واعتقلت الشاب محمد وليد عبيد بعد أن داهمت منزل ذويه في حي الشهيد محمد عبيد، كما اعتقلت الشابين وسيم نايف عبيد وأيوب بهائي عبيد واحتجزت مركبتهما أثناء وجودهما عند المدخل الغربي للبلدة.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان بزعم المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال عطا الله عيسى خليل أبو صبيح من بلدة يطا، وفتشت عدة منازل في البلدة وعبثت بمحتوياتها، عُرف من أصحابها محمد خالد شواهين وحافظ وعلي رشيد.

كما نصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية على مداخل الخليل الشمالية ومداخل بلدات سعير ويطا والسموع وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال رغد رائد شمروخ وباسل وليد دعامسة بعد مداهمة منزلي والديهما وتفتيشهما في مخيم الدهيشة.

واندلعت مواجهات إثر اقتحام المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، دون أن يُبلّغ عن إصابات.

وفي محافظة قلقيلية، صادرت قوات الاحتلال تسجيلات كاميرات مراقبة من مشتل زراعي شرق المدينة عقب اقتحامه.

في سياق متصل، أصيب عددٌ من المواطنين بحالات اختناق مساء أمس الأحد جراء مهاجمة قوات الاحتلال حفل استقبال أسير محرر في قرية اللبن الشرقية قضاء نابلس.

وأفاد مواطنون أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت وهاجمت حفل استقبال الأسير براء عويس وقامت بتفريق الأهالي الذين احتشدوا لاستقباله ما أدى إلى إصابة عدد كبير من المواطنين بحالات اختناق.

وأضاف شهود عيان أن عددًا من واجهات المحال التجارية والنوافذ حُطمت، جراء إطلاق عشرات قنابل الصوت.

إقرأ المزيد في: فلسطين