رياضة

استعدادات استراليا والهند لكأس آسيا

197 قراءة | 15:53

استدعت استراليا الخميس المهاجم أبوستولوس جيانو ليحل بدلاً من الجناح المصاب مارتن بويل في تشكيلة المدرب جراهام أرنولد التي تستعد للدفاع عن لقبها في كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات.
واستبعد بويل من البطولة بسبب إصابة في ركبته اليسرى.
وأصيب بويل المولود في اسكتلندا في الانتصار 5-صفر وديًا على عمان الأحد الماضي. وعاد بويل إلى فريقه هايبرنيان ليواصل رحلة التعافي.
وأكمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراءات تسجيل جيانو الأربعاء لينضم إلى التشكيلة في مدينة العين قبل مباراة استراليا الافتتاحية أمام الأردن في السادس من يناير كانون الثاني.
وتفتقد استراليا بالفعل جهود ثنائي الوسط دانييل أرزاني وارون موي قبل إصابة بويل لكن المدرب أرنولد قال إن جيانو يتمتع بكل المؤهلات المطلوبة لتعويض الجناح المصاب المولود في اسكتلندا.
وسجل جيانو أول أهدافه مع استراليا في انتصار 4-صفر على الكويت في أكتوبر تشرين الأول واجتاز الاختبار الطبي مع المنتخب قبل المشاركة في أول بطولة دولية كبيرة في مسيرته.
من جهته، قال سونيل شيتري قائد الهند إن منتخب بلاده الشاب سيسعى للظهور بقوة في كأس آسيا لكرة القدم في الامارات.
واختار مدرب الهند تشكيلة يبلغ متوسط أعمارها أقل من 25 عامًا حيث تسعى الهند للظهور بشكل أفضل من مشاركتها الأخيرة في 2011 عندما خرجت من دور المجموعات.
وأبلغ شيتري موقع الاتحاد الهندي لكرة القدم على الانترنت "باستثنائي أنا وجوربريت سينغ ستكون التجربة الأولى لبقية لاعبي المنتخب".
وتابع "الكل يرغب في اقتناص فرصته. المنتخبات المنافسة لن تجد المهمة سهلة أبدًا أمامنا.نحن فريق يكره الخسارة وقد أثبتنا ذلك كثيرًا. نسير وفق الخطة".
وتواجه الهند منافستها تايلاند في افتتاح مشوارها بالمجموعة الأولى في أبوظبي الأحد قبل أن تقابل الامارات صاحبة الضيافة وبعدها البحرين.
وقال شيتري "تركيزنا كله ينصب على المباراة الأولى أمام تايلاند. نعلم انها ستكون منافسًا قويًا".
وتابع "لا نفكر في أي مباراة أخرى بعد ذلك. سنواجه الامارات والبحرين لكننا لن نفكر فيهما إلا بعد انتهاء المباراة الأولى".