طوفان الأقصى

رياضة

كأس آسيا: لبنان باللون الابيض يواجه قطر الاربعاء في بداية حملته القارية
08/01/2019

كأس آسيا: لبنان باللون الابيض يواجه قطر الاربعاء في بداية حملته القارية

يختتم منتخب لبنان لكرة القدم تحضيراته لمباراته الاولى أمام العنابي القطري في بداية رحلته في مسابقة كأس آسيا ال 17 التي تستضيفها الامارات، والتي تقام الساعة الثامنة مساء غد الاربعاء بتوقيت الامارات (السادسة عصرا بتوقيت بيروت) على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، في ثاني مباراتي الدور الاول للمجموعة الخامسة، والتي يقص شريطها بمباراة السعودية وكوريا الشمالية في دبي.
ويتطلع المنتخب اللبناني الى فوز اول في النهائيات الآسيوية من مشاركته الثانية فيها والاولى من بوابة التصفيات، بعد استضافة لبنان نهائيات العام 2000 واقتصار سجله على انتزاع نقطتين من تعادلين في ثلاث مباريات، أمام العراق 2-2، وتايلاند 1-1، بعد الخسارة برباعية نظيفة امام ايران افتتاحًا على ملعب المدينة الرياضية (احد ثلاثة ملاعب رسمية استضافت النهائيات الى جانبي ملعبي صيدا وطرابلس الاولمبي).
ويعرف المنتخبان اللبناني والقطري بعضهما جيدًا على صعيد التنافس في مسابقات رسمية، آخرها المواجهتين الشهيرتين في الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل، واللتين حسمهما العنابي القطري بنتيجة واحدة 1-0 في بيروت (ملعب المدينة الرياضية) والدوحة (ملعب نادي السد)، وسجل الاصابتين المهاجم الاوروغواياني المجنس قطريًا سيباستيان سوريا. وأثارت الاولى في بيروت جدلاً لم ينته حتى يومنا هذا، ذلك انه تلقى الكرة هدية من المدافع اللبناني رامز ديوب الذي اوقف لاحقًا مدى الحياة بسبب ادانته بالتورط بالتلاعب بنتائج المباريات على خلفية المراهنات.
واستعد منتخب الارز بتحضيرات خارجية للاستحقاق الآسيوي تحت قيادة مديره الفني المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، الذي أصر على اللعب بعيدًا من الديار كون البطولة تقام خارج لبنان، فضلاً عن الإفادة من التحضير واللعب على ارضيات عشبية طبيعية يقتصر توافرها في لبنان على اربعة ملاعب (المدينة الرياضية وبيروت البلدي ورشيد كرامي البلدي في طرابلس وصيدا البلدي) غير موضوعة بتصرف المنتخب.
ويعقد في وقت متأخر من اليوم الثلاثاء الاجتماع الفني العام للمباراة في ملعب هزاع بن زايد في الساعة السابعة والربع مساء بتوقيت الامارات (الخامسة والربع عصرًا بتوقيت بيروت).
وسيلعب لبنان باللباس الابيض، في حين سيرتدي القطري لونه العنابي التقليدي.
ويختتم لاعبو منتخب لبنان تحضيراتهم الميدانية بالتمرين على ملعب المباراة في ستاد هزاع بن زايد، علمًا أن ربع الساعة الاول من التمرين سيكون مفتوحًا امام الاعلاميين وفقًا لانظمة الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.
ويقيم المدرب رادولوفيتش في يوم المباراة (الاربعاء)، تمرين جري خفيف يتضمن مشيًا للاعبين حول الفندق للبقاء في حضور بدني يسبق المباراة.
وكان المنتخب اللبناني أدى مساء الاثنين حصة تدريب كبيرة رابعة منذ وصوله الى الامارات على الملعب التابع للمركز الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة (أصحاب الهمم) في مدينة العين.
ولليوم الرابع تواليًا، عرض المدرب رادولوفيتش مع اللاعبين الموزعين على مجموعات مقاطع مصورة من مباريات تحضيرية للمنتخبات المشاركة في المجموعة.
كما تم أخد اوزان اللاعبين قبل تناول طعام الفطور ومقارنتها بجداول احصائية خاصة بهم في مراحل التحضيرات الاخيرة.

إقرأ المزيد في: رياضة