ramadan2024

لبنان

قيادتا أمل وحزب الله: لعدم التعرض للمقامات والرموز الدينية
18/12/2019

قيادتا أمل وحزب الله: لعدم التعرض للمقامات والرموز الدينية

عقد في مقر الهيئة التنفيذيه لحركة أمل  في بيروت اجتماع بين قيادتي حركة أمل وحزب الله بحضور الأخوين الحاج أحمد بعلبكي والحاج وفيق صفا وناقش المجتمعون آخر المستجدات السّياسية والأمنية التي تشهدها البلاد، وتوقّف الطّرفان عند الأحداث التي تتكرّر يومياً في أكثر من منطقة سيما العاصمة بيروت والتي تبرز فيها مشاهد الفوضى والتخريب.

وادان المجتمعون كل أنواع التعرّض للمقامات والرموز الدينية التاريخية والشخصيات الوطنية التي تشكل رمزية كبرى لدى اللبنانيين من أي جهة صدرت.

وحذر المجتمعون من أعمال الشغب المتكررة ومظاهر العنف الاستفزازية والدعوات المشبوهة التي تؤدي إلى استنفار شارع مقابل شارع وتهدف بوضوح إلى افتعال فتن متنقّلة بين المناطق.

ونبه الطرفان من الأيدي العابثة بالأمن والمحرّضة على الفوضى لا سيما على مواقع التواصل الاجتماعي داعين للتعقل وتقدير العواقب وضبط الخطابات سّيما من هم في موقع التوجيه أو القيادة.

ودعت قيادتا امل وحزب الله جميع الفرقاء لا سيّما جمهور حركة أمل وحزب الله للتحلي بالوعي الكافي وعدم الانجرار خلف الشائعات وعدم ترويج ما يساعد على الفتنة بين أبناء البلد الواحد.

وطالب الجانبان القوى الأمنية اتّخاذ الإجراءات المناسبة والحزم مقابل أحداث الشغب وكل أنواع التعدي على الأملاك العامة والخاصة أو قطع الطرقات والإساءة للعابرين الآمنين.‎

 

حركة امل

إقرأ المزيد في: لبنان