طوفان الأقصى

الخليج والعالم

القوات النووية الروسية تتزود بـ22 منصة للصواريخ العابرة للقارات
24/12/2019

القوات النووية الروسية تتزود بـ22 منصة للصواريخ العابرة للقارات

كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات النووية الاستراتيجية الروسية، ستتسلم العام المقبل 22 منصة لإطلاق صواريخ  "يارس" و"أفانغارد" العابرة للقارات.  

وذكر شويغو، في إجتماع موسع بوزارة الدفاع الروسية، أنه سيتم العام المقبل ضم قمر صناعي رابع، إلى القسم الفضائي في منظومة الإنذار المبكر بالصواريخ.

وأشار شويغو، إلى أنه تم في العام الحالي، إطلاق القمر الصناعي الثالث في هذه المنظومة التي باشرت عملها في نهاية عام 2017.

واوضح شويغو، أن الجيش الروسي تلقى في العام الحالي، أكثر من 600 قطعة من الآليات المدرعة وأكثر من 100 طائرة وطائرة هليكوبتر، و 13 جهازا فضائيا، وغواصة واحدة، وثماني سفن سطح، و17 زورقا وسفينة دعم، وأربعة أنظمة صواريخ ساحلية من نوع "بال" و"باستيون".

وفي عام 2020، سيتم تزويد قوات الدفاع الجوي، بأربعة أفواج من أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية من طراز " إس-400"، و6 كتائب دفاع جوي من طراز "بانتسير".

وأكد وزير الدفاع الروسي، أن القوات الجوية الفضائية استلمت العام الجاري 5 قاذفات صواريخ استراتيجية محدثة إضافية.

وشدد شويغو، على أن روسيا "ستعيد تسليح قواتها، بدون أن تتورط أو تنجرف إلى سباق التسلح، ولكن مع الأخذ في الاعتبار كافة التهديدات".

وأشار إلى أن مكانة روسيا في مستوى الإنفاق العسكري في العالم، تراجعت من المركز الثامن إلى التاسع، ويرجع سبب ذلك إلى زيادة الإنفاق العسكري في بلدان أخرى في العالم، فيما بقي مستوى الإنفاق الروسي كما هو.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل