طوفان الأقصى

لبنان

لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لتعزيز صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه
26/12/2019

لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لتعزيز صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه

أدانت لجنة دعم المقاومة في فلسطين محاولة الاغتيال التي تعرّض لها رئيس أساقفة سبيسطية للروم الارثوذكس في القدس المحتلة المطران عطا الله حنا على يد عصابات  الإجرام الصهيوني، متمنين له الشفاء العاجل والعودة إلى دوره ومواقفه كصوت داعم لعدالة القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني.

وعقب اجتماعها الدروي برئاسة مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله حسن حب الله أشادت اللجنة بصمود الفلسطينيين ومقاومتهم للاحتلال الصهيوني وإسقاط كل مشاريع التصفية بما فيها صفقة القرن الظالمة.

وثمنت اللجنة حرص الشعب الفلسطينيي في المخيمات والتجمعات في لبنان على الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات والجوار اللبناني الشقيق رغم المعاناة التي زادتها الأزمة الاقتصادية على الرغم من مناشدة ودعوة وكالة "الغوث" الانروا للقيام بدورها بتقديم وتأمين المساعدات للاجئين الفلسطينيين مع الإشارة لأهمية تجديد التفويض للوكالة بولاية جديدة لمدة ثلاث سنوات رغم المحاولات الأمريكية والصهيونية اليائسة من تقويضها وعدم التجديد لها.

وأملت اللجنة من الحكومة اللبنانية العتيدة بعد تشكيلها مقاربتها للملفات بضرورة إعطاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية.

وفي الختام أكد المجتمعون على تعزيز صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه من خلال التمسك بالثوابت الوطنية والحقوق التاريخية وفي مقدمها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.‎

 

المخيمات الفلسطينية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل