عين على العدو

محلّل صهيوني: الطائرات الورقية المشتعلة‎ ستعود

219 قراءة | 14:11

ذكر "محلل الشؤون العربية" في موقع "والاه" الصهيوني آفي يسسخروف أن بعثة أمنية مصرية ستصل في الأيام المقبلة إلى قطاع غزة في محاولة "لمنع حصول تدهور أمني" يوم الجمعة المقبل.

وقال يسسخروف "بالأمس نشرت الجهة المسؤولة عن المظاهرات، دعوة للشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في التظاهرات على الحدود يوم الجمعة المقبل"، مشيرًا الى أن "الأسابيع الأخيرة أظهرت زيادة واضحة في عدد المتظاهرين بالقرب من السياج، وفي يوم الجمعة الماضي سُجِّل ارتفاع في مستوى العنف لهذه المظاهرات" على حد تعبيره. 

ولفت الى أن "هذا الإجراء يُفسّر في "إسرائيل" على أنه محاولة لإعادة تسخين المنطقة من قبل حماس"، على حد زعم يسسخروف.

وتحدّث عن أن "حماس" تستعد لإعادة إطلاق بالونات مشتعلة واستخدام تقنيات اعتادت على استخدامها في الأسابيع التي سبقت الاتفاق مع "إسرائيل"
على إدخال الأموال القطري، بحسب ما أفاد يسسخروف.

ولفت يسسخروف الى أنه "قبل نحو أسبوع التقى ممثلون من حماس مع رؤساء "وحدة الطائرات الورقية"، وكذلك مع "وحدة الإطارات" و"وحدة الإرباك الليلي"، التي اعتادت على تنفيذ نشاطات مختلفة على مقربة من الحدود في ساعات الليل، مثل القيام بمظاهرات ومحاولات تخريب على الحدود، وفق زعمه.

وادّعى أن  ممثلي هذه الوحدات في هذا اللقاء حصلوا على ميزانية جديدة هدفها الاستعداد تمهيدًا لجولة التصعيد المقبلة، ففي يوم الجمعة الماضي سُجل استخدام متزايد للإطارات المشتعلة بشكل أساس في منطقة رفح".