العالم

الجيش السوري يستهدف المجموعات الارهابية في مدينة مرك بحماه

145 قراءة | 21:38

استهدفت وحدات من الجيش السوري نقاط تمركز التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدينة مورك بريف حماه الشمالي، كما نفّذت عمليات دقيقة على محاور تحرك وتسلل المجموعات المسلحة في مدينة اللطامنة ومحيطها بالريف ذاته وحققت إصابات مباشرة في صفوفها.

وأحبطت قوات الجيش السوري محاولات تسلل مجموعات إرهابية من محوري وادي الدورات شرق بلدة اللطامنة وبلدة مورك باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة الشمالي وأوقعت في صفوفهم قتلى وجرحى.

هذا واستشهد 3 مواطنين وأصيب 5 آخرون، إثر انفجر لغم من مخلفات تنظيم "داعش" الارهابي بحافلة في قرية الشحاطية بريف حماه الشمالي الشرقي.

في غضون ذلك، أصيب عددٌ من المدنيين في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي، جراء الاشتباكات والقصف المتبادل بين "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) وما يسمى "الجيش الوطني _الجيش الحر".

وقُتِل المسؤول في "فرقة الحمزة _الجيش الحر"، إثر انفجار قذيفة هاون عن طريق الخطأ في قرية دير بلوط أثناء قيامه بقصف بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي المجاورة.

كما أسر ما يسمى "الجيش الوطني _الجيش الحر" المدعوم تركيّاً، 3 مسلحين من "هيئة تحرير الشام" أثناء الاشتباكات  الدائرة بينهم، على محور قلعة سمعان بريف حلب الشمالي الغربي.

وفي ادلب سيطرت "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة) على بلدة الهبيط بريف المحافظة الجنوبي بعد اشتباكات مع "الجبهة الوطنية للتحرير".