ramadan2024

فلسطين

07/01/2020

"حماس": من حق شعبنا أن يدافع عن أرضه وحقوقه ومقدساته

أدانت حركة "حماس" الاقتحامات والاعتداءات "الإسرائيلية" المتكررة لجنود الاحتلال والمستوطنين على المسجد الأقصى، وحرمان أبناء الشعب الفلسطيني من الصلاة فيه والاعتداء عليهم والتنكيل بهم.

وقال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إن "هذه السياسة العدوانية على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وتدنيس المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين استمرار للحرب الدينية، واستفزاز لمشاعر الأمة العربية والإسلامية".

وأضاف: "هذا يستدعي منهم جميعًا القيام بواجبهم وتحمل مسؤولياتهم تجاه فلسطين، وما يجري للقدس والمسجد الأقصى من تهويد وإرهاب صهيوني ممنهج، والضغط على صناع القرار في المنطقة، وعدم السماح بتمرير أي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني المجرم، والعمل دومًا على عزله وفضح جرائمه".

وحيا برهوم أهالي القدس وجموع المرابطين والمرابطات في باحات المسجد الأقصى وعلى بواباته، داعيًا أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والداخل المحتل وكل مكان في فلسطين بألا يتركوا الأقصى وحيدًا، وأن يهبوا للدفاع عنه وحمايته، والتصدي بكل قوة للاحتلال الإسرائيلي ولعصابات المستوطنين، وتصعيد المقاومة والاشتباك المفتوح مع العدو على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة مهما كلف ذلك من ثمن، ومهما كانت التضحيات.

وقال المتحدث باسم حركة "حماس" فمن حق شعبنا أن يدافع عن أرضه وحقوقه ومقدساته بكل أشكال المقاومة".

واقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم باحات المسجد الاقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

من جهة ثانية، دعت حركة "حماس" المؤسسات الحقوقية والدولية والإنسانية المعنية بحقوق الإنسان للتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، والعمل على إنهاء إجراءاته التعسفية بحق الأسرى، وعلى رأسها إنهاء سياسة الاعتقال الإداري الظالمة التي يمارسها بحق الكثير من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأدان برهوم بشدة استمرار اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للأسير أحمد زهران المضرب عن الطعام منذ 107 أيام احتجاجًا على اعتقاله الإداري، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية ودخوله في مرحلة الخطر.

وقال برهوم إن "فصائل شعبنا الفلسطيني ومستوياته كافة مطالبون بالاستمرار في تكثيف الفعاليات والأنشطة الجماهيرية والشعبية والميدانية والإعلامية، وتوسيع الفعل المقاوم للضغط على العدو وفضح جرائمه وانتهاكاته، نصرة للأسرى، وإسنادًا لهم وتعزيزًا لصمودهم، في ظل ما يتعرضون له من قمع وإجرام اسرائيلي ممنهج يستهدف حياتهم وسني عمرهم".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل