اليمن

اليمن: الجيش واللجان الشعبية يستهدفون تجمعات العدو في قاعدة العند

214 قراءة | 12:23

شن سلاح الجو المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الخميس، هجوما على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وأوضح مصدر عسكري في سلاح الجو أن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند، مؤكدا أن الهجوم استهدف قيادات العدو في القاعدة وأن الضربة كانت دقيقة أدت إلى مصرع وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات.

وذكرت مصادر محلية أن طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات عدن وأن كثيرا من الجرحى إصاباتهم بليغة.



من جهته، قال العميد عبد الله الجفري الناطق باسم القوات الجوية لوسائل إعلام يمنية ان سلاح الجو اليمني أصبح أكثر تطورا وأكثر دقة، وأننا اليوم أكثر قوة وصلابة لمواجهة العدوان البربري الهمجي.

وأضاف أن عمليات سلاح الجو المسير اليوم تأتي في سياق العمل العسكري التكتيكي، ولها رسائل سياسية وعسكرية، مشددا على أن قوى العدوان باتت اليوم في مرمى نيران القوة الجوية والصاروخية اليمنية حتى في سقطرى والمهرة.

وأشار إلى أن الضربة تمت بعد معلومات استخباراتية تؤكد أن العدوان يقوم بتجميع المرتزقة والعناصر التكفيرية والسلفية لزجهم في معركة الساحل.

وكان سلاح الجو المسير ووحدة المدفعية للجيش واللجان الشعبية قد شن قواتها أمس الأربعاء، عملية مشتركة استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان في جهة قانية بالبيضاء.

وشن سلاح الجو المسير يوم الجمعة الماضي، هجوما على معسكر للغزاة والمرتزقة في معسكر النصر بمحافظة مأرب، بعد أن رصدت تحركات العدوان في المنطقة المستهدفة.