طوفان الأقصى

الخليج والعالم

روحاني: تعاون ايران وسوريا ينبغي ان يستمر حتى خروج القوات الأمريكية من سوريا
14/01/2020

روحاني: تعاون ايران وسوريا ينبغي ان يستمر حتى خروج القوات الأمريكية من سوريا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن تعاون إيران وسوريا ينبغي أن يستمر حتى خروج القوات الأمريكية من سوريا.

وقال روحاني خلال استقبال رئيس الوزراء السوري عماد خميس، ينبغي ان يستمر التعاون بين إيران وسوريا وباقي الدول حتى تحقيق النصر النهائي واجتثاث جذور الارهابيين وخروج القوات الاجنبية المحتلة من الاراضي السورية وعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.

واضاف، أن الفريق قاسم سليماني شهيد عظيم ورفيع المكانة ليس فقط للشعب الإيراني، بل لجميع الشعوب المحبة للحرية في المنطقة والعالم.

ولفت روحاني الى أن سليماني استهدف بهجوم ارهابي لأنه كان عوناً للشعوب المظلومة في المنطقة وكان يحبط مؤامرات الاعداء والأمريكيين ضد شعوب المنطقة، قائلاً، لن ننسى هذه الجريمة الامريكية الكبيرة ابداً ونعتقد أنه ينبغي أن لا تهدأ شعوب المنطقة حتى انهاء التواجد العسكري الأمريكي في المنطقة واخراج هؤلاء المعتدين.

وأشار الرئيس الايراني الى أن تدخل الأمريكيين اليوم في شؤون الدول الاخرى ومحاولاتهم للهيمنة على آبار النفط السوري كشف بوضوح أنهم لم ولن يفكروا ابداً بمصالح شعوب المنطقة.

واعتبر ان ايران وكما كانت الى جانب سوريا حكومة وشعباً في محاربة الارهاب، هي دائمًا تساند الشعوب المظلومة بوجه الاستكبار وهذه الوتيرة ستستمر.

وأضاف، ينبغي أن يستمر التعاون بين إيران وسوريا وباقي الدول حتى تحقيق النصر النهائي واجتثاث جذور الارهابيين وخروج القوات الاجنبية المحتلة من الاراضي السورية وعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم، معرباً عن أمله في ان تتمكن العملية التي بدأت في لجنة صياغة الدستور السوري من تحقق ما ينشده الشعب السوري.

بدوره قدم رئيس الوزراء السوري خلال هذا اللقاء التعازي باستشهاد سليماني، معتبره مصاباً جللاً على شعوب العالم الحرة.

ونوه رئيس الوزراء السوري الى ان الفريق سليماني سيبقى حاضراً في أذهان الشعب السوري، مبيناً ان الفريق سليماني له فضل كبير على محور المقاومة في المنطقة.

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم