طوفان الأقصى

فلسطين

خطّة إعمار في خان يونس
15/01/2020

خطّة إعمار في خان يونس

أطلقت جمعية "إعمار للتنمية والتأهيل" في خان يونس جنوب قطاع غزة، خطتها الاستراتيجية الجديدة للأعوام المقبلة الثلاثة، بهدف تحسين الخدمات للمواطن الفلسطيني، والتركيز على التنمية والتأهيل والعناية الشاملة خاصة للمناطق والفئات المهمشة جنوب قطاع غزة.

وأوضح رئيس الجمعية رامي الغمري أن الجمعية بدأت تطبيق الخطة الجديدة لدعم التحول من البرامج والمشاريع الإغاثية الى التنمية المستدامة، وتتقاطع مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والرؤية التنموية للحكومة الفلسطينية الساعية إلى توفير بيئة شاملة تدمج في نسيجها مختلف فئات المجتمع، وتحقق التلاحم المجتمعي والأسري، معتبرًا أن الخطة أعدت بمنهج تشاوري تشاركي وبإشراف خبراء في قضايا التنمية والتخطيط.

وأكد الغمري أن الخطة تهدف لتطوير العمل الإداري ومأسسة وحوكمة العمل داخل الجمعية، والريادة في تقديم خدمة تعليمية نوعية، وتحقيق اكتمال السلامة البدنية، العقلية والاجتماعية للأفراد.

كما أكد المساهمة في عملية التعلم والتطور للأطفال بمنحى تكاملي نوعي وإبداعي، وتأمين الفرص والأدوات اللازمة لتنمية الفرد والمجتمع اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً بما يأمن الحرية والكرامة والعدالة.

إقرأ المزيد في: فلسطين