ramadan2024

لبنان

الشيخ دعموش: لضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة والكف عن المكابرة
11/01/2019

الشيخ دعموش: لضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة والكف عن المكابرة

اعتبر نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش في خطبة الجمعة أنه كلما تأخر تشكيل الحكومة كلما شعر الناس باليأس من الطبقة السياسية، وبانعدام الثقة بالمسؤولين، وبفقدان الأمل في اصلاح الأمور ومعالجة الأزمات والمشكلات، خصوصا في ظل التنافس على المكاسب والحصص والحفاظ على المصالح الضيقة وتقديم المصالح الخاصة على المصالح الوطنية.

وأكد دعموش أن اللبنانيين اليوم وفي ظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانون منها هم أحوج ما يكون الى حكومة تعالج مشكلاتهم وأزماتهم، وقال "نحن طالبنا ولا زلنا نطالب بضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة والكف عن المكابرة والعناد والقبول بالحلول المعقولة التي يمكن ان تشكل مخرجا للعقد الحكومية".

ورأى سماحته أن "من يعطل تشكيل الحكومة هو من لا يريد الاعتراف بحقوق الآخرين ويرفض اعطاء حق التمثيل لأصحابه"، وسأل"لماذا الإصرار على تجاوز نتائج الانتخابات، فالانتخابات النيابية افرزت احجاما سياسية ومعادلات سياسية ليس بإمكان أحد أن يتجاوزها".

ودعا الشيخ دعموش الى العودة الى نتائج الانتخابات والاحتكام الى قواعد التأليف العادل المنسجم مع نتائج الانتخابات، لأنه عندها يمكن معالجة العقد الحكومية والخروج بحكومة يتمثل فيها كل من له حق التمثيل.

إقرأ المزيد في: لبنان