يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

محللون صهاينة: تصريحات نتنياهو الأخيرة ثرثرة غير ضرورية
14/01/2019

محللون صهاينة: تصريحات نتنياهو الأخيرة ثرثرة غير ضرورية

انتقد معلقون صهاينة تصريحات رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، حول العدوان الأخير على سوريا، واعتبروا ان "كلامه لا يجدي شيئا"، مفضلين أسلوب الحرب السرية المعتمد منذ سنوات عبر الصمت الإسرائيلي التام".

ورأى معلق الشؤون العسكرية في "القناة الثانية عشرة" الصهيونية روني دانيئيل ان "ما قاله نتنياهو لا يجدي شيئا"، مضيفا ان "افضلية الحرب السرية المستمرة منذ سنوات هي بالصمت الإسرائيلي التام". 

ونقل دانيئيل عن مسؤولين صهاينة انهم يميزون "بين ما أدلى به رئيس الأركان جيش الاحتلال جادي إيزنكوت حين قال "هاجمنا"، وهذه كلمة شاملة تحتوي كل منطقة الشرق الأوسط وابعد من ذلك، وبين كلمة نتنياهو التي كانت محددة جدا"، وقالوا : "من الأفضل له الامتناع عن الكلام الذي لا حاجة لنا به".

بدوره، نقل المعلق السياسي في قناة "كان" الصهيونية ميخائيل شيمش، عن وزراء في حكومة العدو انهم تفاجأوا، مما يسمى تغيير السياسات الضبابية التي كانت متبعة لسنوات، ووصفوا عرض نتنياهو في جلسة الحكومة بـ"الثرثرة غير الضرورية والخطرة"، واشاروا إلى انهم متأكدون من ان "أسباب ذلك هي اعتبارات سياسية تتعلق بالانتخابات".

وكان نتنياهو قد زعم يوم أمس الأحد ان "جيش الاحتلال هاجم مئات الأهداف التابعة لإيران وحزب الله"، مدعيا أنه "في الساعات الـ 36 الماضية، هاجمت القوات الجوية الإسرائيلية مستودعات أسلحة إيرانية في مطار دمشق الدولي".

واشار نتنياهو في مستهل اجتماع حكومته إلى أن "تراكم الهجمات الأخيرة يثبت أننا أكثر تصميما من أي وقت مضى على العمل ضد إيران في سوريا"، على حد قوله

وفي وقت سابق، قال رئيس أركان جيش الاحتلال في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز" إن "إسرائيل هاجمت آلاف الأهداف التابعة لإيران وحزب الله "دون أن تعلن تحملها للمسؤولية أو طلب الائتمان عليها".

إقرأ المزيد في: عين على العدو