ramadan2024

اليمن

موقع قطري: الإمارات تستخدم مرتزقة أجانب في إدارة
14/01/2019

موقع قطري: الإمارات تستخدم مرتزقة أجانب في إدارة "مستعمراتها" في اليمن

كشف موقع الشرق القطري في تقرير أن دولة الإمارات تستخدم المرتزقة الأجانب في إدارة ما أسماها مستعمراتها في جنوب اليمن مستخدمة ملايين الدولارات لذلك.

وأشار التقرير أن احتلال الإمارات لأهم المواقع والمناطق الجنوبية لم يكن بفضل جنودها أو قواتها او حنكة قيادتها بل بفضل مرتزقة أجانب يقومون بمعظم الأعمال الوحشية لصالح نظام أبو ظبي في مقابل ملايين الدولارات تنفقها مقابل تحقيق اطماعها في اليمن.

ولفت الموقع نقلًا عن مصادر يمنية الى أن مهام المرتزقة تنقسم حسب طريقة التجنيد، فالمئات منهم  يقاتلون مع أبو ظبي ضمن وحدة خاصة تابعة للحرس الرئاسي الذي يتبع محمد بن زايد مباشرة ويديره جنرال استرالي، ومهمتهم تنفيذ عمليات نوعية ضد قيادات جنوبية وتدريب القوات التابعة للإمارات.

وأكد التقرير أن قادة هذه الوحدات من جنسيات مختلفة، وأنه يمكن أنّ يدفنوا في الأماكن التي يقتلون فيها أو تركهم بعد أنّ قدمت لهم السلطات الإماراتية رواتب ومبالغ هائلة جدًا، وهم في الغالب من المرتزقة الذين يقاتلون لأجل المال وأعمارهم بين 20 و32 عامًا.

وختم التقرير: أبو ظبي تقوم بتجنيد المرتزقة منذ قرابة 10 سنوات وليس مع حرب اليمن، لكن مع العدوان على اليمن، زاد من تجنيدهم بالآلاف، عبر مقاولين خاصين كمؤسس "بلاك ووتر" الأميركية.‎

إقرأ المزيد في: اليمن