يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

  تكتل لبنان القوي: نرفض أي عمل خارج إطار الدولة  
15/01/2019

  تكتل لبنان القوي: نرفض أي عمل خارج إطار الدولة  

أكد أمين سر تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​إبراهيم كنعان​، عشية لقاء ​بكركي​ لرؤساء الكتل والنواب الموارنة، على رفض أي عمل خارج إطار الدولة لأنّه لا يفيد لبنان، مشيرًا إلى "أن التكتل يرفض كل ما يؤدي إلى ضرب هذه الصورة".

وأضاف "ندعم موقف لبنان الرسمي بعقد القمة العربية والتأكيد على أهميّتها لما لها من تأثير على صورة لبنان ووضعه عربيًّا ودوليًّا".

ولفت كنعان إلى "أن مبادرة رئيس الجمهورية ميشال عون في شأن الأزمة المالية أثبتت أن عون سبّاق بدعوته للجميع، وطالبهم بأن يكونوا على قدر المسؤولية نظرًا للتحديات المالية والاقتصادية والمسؤولية جامعة لتصحيح الوضع"، مبينًا أنّ "الانعكاسات بدأت تنحسر والتقارير إيجابية عبر الأسواق العالمية".

وشدد على "أن التكتل يقوم بعمله بشكل يومي على خلفية الوضعين الاقتصادي والمالي، ويعتبر أنّ أي خلاف سياسي لا قيمة له أمام سلامة الاقتصاد ولقمة عيش اللبنانيين".

كما أشار كنعان إلى أن "الإصلاحات التي وردت في الموازنات لا يجب أن تكون حبرًا على ورق، والعديد من الإجراءات بحاجة إلى تنفيذ فقط، وليس في حاجة إلى حكومة، واحترام الاعتمادات للادارات، والشراكة بين القطاعين العام والخاص والاستثمار بالقطاعات المنتجة".

وختم كنعان بالتأكيد على السعي لتشكيل الحكومة، قائلاً "نشد على يد الرئيس المكلّف ونطمع بجهد اكبر منه".

إقرأ المزيد في: لبنان