عهد الأربعين

لبنان

اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية يدعو المواطنين للبقاء في منازلهم

16/03/2020

اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية يدعو المواطنين للبقاء في منازلهم

أكد اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية وبلديات الضاحية ضرورة التزام المواطنين منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى، مشددا على "تعليق العمل في الشركات والمؤسسات الخاصة والمحلات التجارية على اختلافها ومكاتب أصحاب المهن الحرة".

الاتحاد الذي يضم بلديات مناطق الغبيري وحارة حريك وبرج البراجنة والمريجة / تحويطة الغدير والليلكي، أصدر بيانا للتأكيد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الوزراء اللبناني الصادر بتاريخ 15 آذار/مارس 2020، ونظرا لتطور الأوضاع الصحية نتيجة انتشار فيروس "كورونا" والتي تشكل حالة طوارئ صحية تؤلف خطرا داهما يتعرض له الوطن وجميع أبنائه على صعيد صحتهم وسلامتهم وحياتهم.

وأوضح البيان أن "الشركات والمؤسسات الخاصة والمحلات التجارية التي ستستثنى من القرار تشمل المطاحن والأفران وكل ما يرتبط بتصنيع وتخزين وبيع المواد الغذائية  (السوبر ماركت ومحلات السمانة) وغيرها من المواد الاستهلاكية الأساسية، بالإضافة إلى محطات المحروقات والمؤسسات التي تتعاطى الخدمات الطبية من صيدليات ومختبرات ومراكز أشعة ومراكز صحية ومستشفيات.

وتوجه البيان إلى أصحاب المؤسسات المستثناة من الإقفال داعيًا إيّاها إلى ضرورة الالتزام بـ"تطبيق شروط سلامة الغذاء واتخاذ كل التدابير التي من شأنها الحد من انتشار فيروس "كورونا" و"العمل على عدم ازدحام الزبائن داخل المؤسسات".

كما شدد على الجدية في تطبيق القرارات المشار إليها، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، وقال متوجها إلى المواطنين: "في الوقت نفسه نعتمد على تجاوبكم وحسكم الوطني والإنساني والأخلاقي في الالتزام بهذه القرارات لما لها من أثر على الحد من انتشار هذا المرض الذي بات يشكل خطرا داهما".

الضاحية الجنوبية

إقرأ المزيد في: لبنان