يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

ابن سلمان يعتقل شقيقه بندر
17/01/2019

ابن سلمان يعتقل شقيقه بندر

أكدت صفحة "العهد الجديد" على موقع "تويتر" ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر باعتقال شقيقه بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

وأضاف في تغريدة له ان "مصادر العهد الجديد علمت أن محمد بن سلمان اعتقل شقيقه الأمير بندر بن سلمان وألحقه بوالدته فهدة آل حثلين الموضوعة تحت الإقامة الجبرية في أبها في قصر الأمير سلطان الأشبه بالسجن".

بندر بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هو الابن الثاني عشر من أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ووالدته فهدة بنت فلاح الحثلين، وهو مصور يوثق مناسبات العائلة.

ابن سلمان يعتقل شقيقه بندر

وتأتي الأنباء عن اعتقال بندر، بعد مرور أكثر من عام على سابقة اعتقال السلطات السعودية لأكثر من 200 شخص، بينهم أمراء ووزراء ورجال أعمال، أطلقت سراح العديد منهم لاحقا على فترات، بينهم رجل الأعمال البارز الوليد بن طلال، دون أن تكشف عن تفاصيل الاتهامات ضد المحتجزين أو تسوياتهم.

وفي العام الماضي، نقلت صحف غربية عن 14 مسؤولا أمريكيا رفيعي المستوى، تأكيدهم أن فهدة والدة ابن سلمان تعيش فعلا قيد الإقامة الجبرية، مع العلم أنها لم تلتقِ بابنها منذ نحو 3 سنوات.

ونقلت صحيفة أمريكية على لسان خالد بن فرحان آل سعود، الذي يعد من أبناء العائلة المالكة، والذي يعيش لاجئا في ألمانيا، أن والدة ابن سلمان تقبع تحت الإقامة الجبرية في قصر المزرعة التابع للملك سلمان، وذلك منذ أن عبرت عن رغبتها في أن يتم تقاسم السلطة بين ابنها محمد وبقية أشقائه، واعتقادها بأن ولي العهد غير مستعد لقيادة البلاد، وقد خلق ذلك مخاوف لدى بن سلمان من أن تؤثر على الملك سلمان الذي يحبها كثيرا.

ولفتت إلى أن ابن سلمان اتخذ هذا القرار في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، ولم يتغير الوضع بعد مجيئ دونالد ترامب.

إقرأ المزيد في: الخليج

خبر عاجل