يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ دعموش: حزب الله أثبت مرة جديدة حضوره بكل قدراته وامكاناته
27/03/2020

الشيخ دعموش: حزب الله أثبت مرة جديدة حضوره بكل قدراته وامكاناته

شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله في موقف الجمعة على أن "أزمة كورونا أظهرت فشل الولايات المتحدة الامريكية في قيادة العالم، وكشفت الصورة الحقيقية لأميركا وللإدارة الامريكية التي ظهرت بمنتهى الاستكبار والاستعلاء والاستغلال والتوحش والانانية والارتباك والعجز، في مقابل الصورة الوهمية التي كانت تقدمها اميركا عن نفسها لتوهم شعوب العالم بانسانيتها وقوتها وقدراتها وإمكاناتها وتفوقها على دول العالم!".

وأشار الى أن "الرئيس الامريكي هو رئيس الكراهية والانانية في العالم، وأظهر من خلال أدائه في هذه الازمة أنه يفتقد الى أدنى المعايير والاحاسيس والمشاعر الانسانية، وذلك عندما تخلى حتى عن أقرب حلفائه كايطاليا واسبانيا ولم يقدم لهم المساعدة، وامتنع عن التعاون الصحي والطبي مع دول العالم ، وطلب من المتخصصين انتاج لقاح خاص باميركا فقط! وأصر على مواصلة الحصار والعقوبات ضد ايران التي تكافح لمواجهة تداعيات انتشار الوباء".

وقال "الشماتة والسخرية التي مارسها ترامب على الصين عندما وصف الفيروس بانه صيني ارتدت عليه، وبات فيروس كورونا اليوم أمريكيا بامتياز، بفعل المكابرة والارتباك والفشل والاداء السيء لادارة ترامب في مواجهة الفيروس وانتشاره والسيطرة عليه داخل الولايات الامريكية، حيث باتت الولايات المتحدة الامريكية بؤرة اساسية لانتشار الوباء وتجاوزت الصين في عدد الاصابات، واصبح معدل الاصابات فيها اكبر معدل في العالم".   

وتوقع الشيخ دعموش أن "يكون لأزمة كورونا تداعيات عالمية كبيرة على كل المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصاد والعسكرية"، ورأى أن "العالم اليوم امام تحدي الخروج من هذه الازمة وتدارك تداعياتها وانعكاساتها الخطيرة".

من جهة أخرى، أكد الشيخ دعموش أن "الهدف من خطة حزب الله لمواجهة ازمة كورونا هو الحد من انتشار الوباء، والمساهمة في اسعاف المصابين، ومواجهة تداعيات الازمة خصوصا على الصعيدين المعيشي والاجتماعي"، معتبرا أن "حزب الله أثبت مرة جديدة انه حاضر بكل قدراته وامكاناته البشرية والفنية لمواجهة اي استحقاق يعرض لبنان والشعب اللبناني للمخاطر، وانه كما كان حريصا على حماية لبنان واللبنانيين من الارهاب الاسرائيلي والتكفيري سيكون أشد حرصا على حمايتهم من هذا الوباء، وسيقوم بكل ما يلزم من اجل تجاوز هذه الازمة بالتكامل مع مؤسسسات الدولة واجهزتها".   

الشيخ علي دعموش

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل