لبنان

الوفاء للمقاومة تلتقي كتلة حماس النيابية

134 قراءة | 07/12/2018

استقبلت كتلة الوفاء للمقاومة وفدًا نيابيًا فلسطينيًا يمثل كتلة حركة حماس للتغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني، وذلك برئاسة محمود الزهار.

وقد جرى عرض شامل لتطورات الوضع الفلسطيني عمومًا، وما آلت اليه القضية الفلسطينية على مستوى العالم العربي والاسلامي والدولي.

 وتطرق البحث الى ما يعزز وحدة الشعب الفلسطيني المناضل والصامد وبنود المصالحة التي يمكن ترجمتها تباعًا.

بدوره، أبلغ رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد الوفد الزائر تحيات وتقدير سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وأعضاء القيادة، وثمّن الانتصارات التي تحققت مؤخرًا في غزة وخان يونس.

وقد تم التأكيد من الجميع على أهمية الدور الفاعل والمحوري للمقاومة الاسلامية في لبنان لاحباط مشاريع العدو "الاسرائيلي" ومخططاته العدوانية ضد لبنان والمنطقة.

كما اكد الجميع ادانتهم لمشروع القرار الاميركي الهادف الى توصيف مقاومة الشعب الفلسطيني بالإرهاب، واعتبروه مصادرة لحق إنساني مشروع وتنكرًا لمبادئ الامم المتحدة.

وفي ختام اللقاء قال الزهار "اليوم بفضل الله تبارك وتعالى اكتمل لقاؤنا بكوكبة من النواب اللبنانيين من كافة التوجهات السياسية، وهذه اللقاءات كانت لها آثار إيجابية، وأعتقد ستكون لها أثار كبيرة على القضية الفلسطينية".

واضاف "شرحنا ما يعانيه الفلسطيني على المستويات كافة وخاصة في القضايا الإنسانية، في ظروف إحتلال صعبة على الإنسان".

وأردف "نحن ندعو الجميع إلى مؤازرة البرلمان الفلسطيني ومؤازرة الشعب الفلسطيني، ومؤازرة المقاومة في قطاع غزة وفي كل مكان من فلسطين، ووجدنا ترحيب وتفهم وأعتقد أننا في المستقبل سنقيم تنسيق لدعم القضية الفلسطينية عبر البرلمانيين العرب وغير العرب".