طوفان الأقصى

الخليج والعالم

لجنة أردنية سورية لمساهمة المقاولين الأردنيين بإعادة الإعمار
19/01/2019

لجنة أردنية سورية لمساهمة المقاولين الأردنيين بإعادة الإعمار

شكلت نقابة المقاولين الاردنيين ونظيرتها السورية لجنة مشتركة لبحث سبل تسهيل مساهمة المقاول الاردني بمشاريع إعادة الإعمار.

وكان وفد من نقابة المقاولين برئاسة نقيب المقاولين احمد اليعقوب، قد أنهى أمس زيارة إلى العاصمة السورية دمشق، تلبية لدعوة من نقابة المقاولين السوريين.

وبحثت النقابتان خلال اجتماع عقد في فندق دمشق آلية التعاون والمواد القانونية الواجب تعديلها من أجل تسهيل آلية العمل بين المقاولين الاردنيين والسوريين.

وكان وفد نقابة المقاولين الأردنيين قد التقى رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ بحضور نقيب وأعضاء مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات في سوريا، بحضور أمناء السر في مجلس الشعب وعدد من الأعضاء ورؤساء اللجان.

وأكد اليعقوب أن الاردنيين ينظرون بعين الاهتمام للعمل في سوريا بمختلف المشاريع وهذا واجب الاخ لأخيه المساهمة جدياً بإعادة الإعمار.

من جانبه، أشار نقيب مقاولي الإنشاءات في سوريا محمد رمضان إلى أن هناك توجها لعقد اجتماعات الاتحاد العام للمقاولين العرب في دمشق، وأن ذلك يعتبر رسالة على واقع سورية الحقيقي اتجاه العالم. 

من جهة أخرى، التقى الوفد مدير عام هيئة التطوير العقاري الدكتور المهندس أحمد حمصي بحضور نقابة مقاولي سورية، حيث شرح لهم واقع العمل بالهيئة والمشاريع التي قامت بها، وقدمت النقابة عرضاً مصوراً لأهمية المشاريع التي من الممكن العمل بها ضمن دعم ورعاية الهيئة إضافة إلى التسهيلات المقدمة في سبيل الاستثمار في سوريا. 

 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم