طوفان الأقصى

لبنان

افتتاح مركز الاسعاف التطوعي الـ22 للدفاع المدني -
21/01/2019

افتتاح مركز الاسعاف التطوعي الـ22 للدفاع المدني - "الهيئة الصحية" في العباسية

ضمن سلسلة المراكز التطوعية في مجال الاسعاف والانقاذ والاطفاء في القرى والبلدات اللبنانية وبالتعاون مع بلديات المنطقة، يتابع الدفاع المدني - الهيئة الصحية الاسلامية - عملية افتتاح المراكز الجديدة المخصصة لخدمة الاهالي في مجال الاسعاف والانقاذ والاطفاء، وجديد هذه المراكز افتتاح مركز في بلدة العباسية بالتعاون مع بلدية العباسية من خلال تقديمها المبنى للمركز والعمل البلدي في حزب الله. هذا ما اكده مدير الدفاع المدني في منطقة الجنوب الاولى السيد عبد الله نور الدين في حديث لموقع "العهد" الاخباري.

افتتاح مركز الاسعاف التطوعي الـ22 للدفاع المدني - "الهيئة الصحية" في العباسية

واشار نور الدين الى ان مديرية الدفاع المدني وبالتعاون مع بلديات المنطقة تتابع عملية تجهيز المراكز بالاضافة الى سيارات الاسعاف والانقاذ والاطفاء، كما تقوم بمتابعة تدريب وتجهيز الفرق العاملة في تلك المراكز.

وفي هذا السياق، يؤكد مدير الدفاع المدني في منطقة الجنوب الاولى لموقع "العهد" الاخباري انه منذ حوالي الشهر تم افتتاح العديد من المراكز على غرار مركز العباسية أحدها في بلدة دير قانون النهر، ومنذ اسبوعين افتتح مركز اخر في بلدة جويا، صور، وبنت جبيل، ليصبح عدد المراكز التي تم افتتاحها في منطقة الجنوب الاولى 22 مركزاً.

افتتاح مركز الاسعاف التطوعي الـ22 للدفاع المدني - "الهيئة الصحية" في العباسية

هذا، واعتبر السيد نور الدين ان افتتاح هكذا مراكز تطوعية تشجع الشباب على تقديم خدمات لمن يطلبها، وان يكونوا مشاركين في رفع الحرمان عن الناس، مشيرا الى ان العمل في هكذا مجالات يفيد الجيل الشاب وهم بدورهم يفيدون اهلهم ومجتمعهم.

كما اوضح انور الدين ان الخدمات التي تقوم بها هذه المراكز هي: نقل حالات طارئة ومرضية من والى المستشفيات، بالاضافة الى وجود غرفة اسعافية في كل مركز تقدم الاسعافات الاولية الطارئة لطالبيها، كما يتم تقديم بعض المعدات الاسعافية تحت مسمى "برنامج الاعارة"، حيث يقوم المواطن باستعارة تلك المعدات واعادتها بعد الانتهاء منها، ومن بين تلك المعدات: سرير مريض، فرشة ماء، عكازات، قنينة اوكسيجين، كرسي مدولب وغيرها من معدات اسعافية.

وبين السيد نور الدين دور الدفاع المدني ودور هذه المراكز في مساعدة المواطنين خاصة في الحالات طارئة ان كانت صحية او طبيعية (كالسيول، او تساقط الثلوج، انهيارات..الخ)، بالاضافة الى تدريب المتطوعين فيها ورفع كفاءتهم من خلال اجراء الدورات والمناورات المستمرة التي ترفع من كفاءة العاملين في هذه المراكز ليكونوا قادرين على تلبية حاجات اهلنا وفي خدمتهم والمحافظة على سلامتهم.

افتتاح مركز الاسعاف التطوعي الـ22 للدفاع المدني - "الهيئة الصحية" في العباسية

وفي السياق نفسه اكد رئيس بلدية العباسية الحاج علي عز الدين لـ" العهد" على ان بلدية العباسية قدمت البناء للدفاع المدني - الهيئة الصحية الاسلامية، الذي يقوم بالاسعافات الاولية للمرضى، بالاضافة الى نقل من هو بحاجة الى المستشفى .

ولفت الى ان هناك حوالى 12 متطوعاً في المركز، يقومون بدورهم بكافة مجالات الدفاع المدني، كما يقومون بتقديم المساعدات الاسعافية بالاضافة الى المعدات اللازمة الى طالبيها، وذكر عز الدين ان احد فعاليات المنطقة قدم سيارة اسعاف للمركز مجهزة بكافة وسائل الانعاش، بالاضافة الى السيارة الموجودة في المركز.

 

إقرأ المزيد في: لبنان