ramadan2024

فلسطين

أسرى سجن عوفر يعيدون وجبات الطعام احتجاجاً على قمع الاحتلال
22/01/2019

أسرى سجن عوفر يعيدون وجبات الطعام احتجاجاً على قمع الاحتلال

بعد ليل دام من الإعتداء على سجناء عوفر غرب رام الله وسط الضفة الغربية وإصابة نحو 150 أسيراً، أكد نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء أن الأسرى في السجن مستمرون في إرجاع وجبات الطعام

وقال النادي في بيان له "رفض الأسرى في سجن عوفر طلب الإدارة بعقد جلسة معهم، وأبلغوها أنهم لن يعقدوا أي جلسة، إلا بعد السماح بعقد اجتماع بين ممثلي كافة الفصائل داخل المعتقل".

وقرّر الأسرى في كافة المعتقلات إغلاق الأقسام، وإبلاغ الإدارات بنزع المسؤولية الجماعية عنهم، ووقف التمثيل الاعتقالي، في إشارة إلى الإدارة لاحتمال حدوث مواجهة مع الأسرى من دون أن يكون للأطر التنظيمية أية مسؤولية حيالها. بالإضافة إلى عقد اجتماعات مكثفة لبلورة خطوات نضالية من كافة الفصائل، وفق بيان النادي.

وبحسب المصدر نفسه، فقد أعادت "إدارة معتقلات الاحتلال قرابة 150 أسيراً من المستشفيات أُصيبوا في معتقل عوفر جراء اعتداءات قوات القمع أمس على أقسام الأسرى، وعددها عشرة، من بينها أقسام للأسرى الأطفال"، حيث تعرض كافة الأسرى داخل الأقسام للضرب والاعتداء بالكلاب البوليسية والرصاص المطاط، وتمّ إحراق 4 غرف داخله.

بدورها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في بيان لها إن "إدارة سجن عوفر منعت محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين من زيارة المعتقلين صباح اليوم، بعد الهجمة الوحشية التي نفذت بحقهم خلال اليومين الماضيين، والتي وصفت بأنها أعنف اعتداءات طاولت الأسرى منذ سنوات طويلة".

وأضاف "تم فصل الكهرباء لساعات طويلة، وطاولت كثافة الغاز المسيل للدموع كل الأقسام، مما أجبر الأسرى على حرق الفرشات والأغطية في بعض الغرف، كما دخلت وحدات القمع إلى غرف الأسرى الأطفال وقامت بتفتيشها".

من جانبه غرّد المتحدث باسم سراي القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الاخ أبو حمزة قبل قليل عبر التويتر متحدثاً في الذكرى الـ 24 لعملية بيت ليد وفي اعقاب الاعتداء الصهيوني على الاسرى البواسل في سجن "عوفر" فقال "نحن معكم ولن نترككم ولن نتخلى عنكم ولن يرتاح لنا بال إلا بتحريركم وكسر قيدكم".

واضاف "نوجه تحية عز واجلال واكبار لأسرانا الأبطال في سجون العدو في ملحمتهم البطولية التي يخوضونها دفاعاً عن كرامتهم.. وقضيتكم على رأس أولويات القيادة ونساندكم في معركتكم ضد السجان".

إقرأ المزيد في: فلسطين