يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الاحتلال يمنع مؤذن الحرم الابراهيمي من رفع الأذان
29/05/2020

الاحتلال يمنع مؤذن الحرم الابراهيمي من رفع الأذان

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي في الخليل بالضفة الغربية لأداء صلاة الفجر، كما منعت مؤذن المسجد من رفع الأذان.

وقال مدير أوقاف الخليل حفظي أبو سنينة، إن قوات الاحتلال نصبت حواجزها العسكرية، وشددت من إجراءاتها على البوابات الإلكترونية والطرق المؤدية إلى الحرم الإبراهيمي، ومنعت المواطنين من الوصول إليه، ولم تسمح إلا بدخول عدد قليل فقط، كما طردت المواطنين الذين احتشدوا لتأدية الصلاة في الساحات الخارجية للحرم.

كما منعت قوات الاحتلال التي اقتحمت الحرم الإبراهيمي، المؤذن سيراج الشريف من استكمال رفع الأذان وأخرجته عنوة، واحتجزت شابا لعدة ساعات.

واستنكر أبو سنينة إجراءات الاحتلال الرامية لإفراغ الحرم من المصلين، وذلك من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية كإغلاق البوابات الإلكترونية وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.

واعتبر منع المصلين من الوصول إلى داخل الحرم الإبراهيمي تعديا على المقدسات الإسلامية التي ترعاها المواثيق الدولية التي كفلت حرية العبادة.

وكان وزير الحرب السابق نفتالي بينيت صادق في الثالث من الشهر الجاري، على مشروع استيطاني في مدينة الخليل، يتضمن الاستيلاء على أراض فلسطينية خاصة في محيط الحرم الإبراهيمي، لإقامة طريق يمكن المستوطنين والمتطرفين اليهود من اقتحامه، فضلا عن إقامة مصعد لهم.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين