ramadan2024

الخليج والعالم

القبض على 4 أمريكيين خططوا لاستهداف مسلمين في نيويورك
23/01/2019

القبض على 4 أمريكيين خططوا لاستهداف مسلمين في نيويورك

اعتقلت السلطات الأمريكية 4 أمريكيين بتهمة التخطيط لشنّ هجوم بالقنابل والأسلحة ضد تجمع للمسلمين في ولاية نيويورك.

ووجهت السلطات للمشتبه بهم تهمة حيازة قنابل محلية الصنع وأسلحة نارية، والتخطيط لمهاجمة مؤسسة إسلامبيرغ، التي أسسها رجل دين باكستاني في الثمانينيات في بلدة هانكوك بمقاطعة ديلاوير.

ومن المقرر أن يمثل ثلاثة من المتهمين أمام المحكمة يوم الأربعاء، وهم أندرو كريسيل، 18 عامًا، وفينسنت فيتروميل، 19 عامًا، وبريان كولانيري 20 عامًا، وجميعهم يواجهون اتهامات جنائية بحيازة أسلحة والتآمر. وبينهم أيضا فتى مراهق 16 عامًا.

ويقول المحققون إن المهاجمين صنعوا على الأقل ثلاث عبوات ناسفة باستخدام شريط لاصق وأوعية كبيرة وأسطوانات تحتوي على مسامير ومقذوفات أخرى.

كما أكدت الشرطة أنه تمّ العثور على هذه العبوات في منزل المراهق البالغ من العمر 16 عامًا، كما تم العثور على 23 قطعة سلاح في مواقع مختلفة.

وفي هذا السياق أوضح رئيس شرطة مدينة غريس الأميركية باتريك فيلان أن "التحقيق بدأ على إثر معلومات جاءت من طالب سمع تعليقات عن المخطط من طالب آخر في المدرسة يوم الجمعة".

يذكر أن التجمع الإسلامي هذا يقع غربي جبال كاتسكل بالقرب من مدينة بنغامتون الأميركية، فيما يصفه السكان المحليون بـ"السلمي" و"الودود"، موضحين أن "بعض وسائل الإعلام المتشددة تزعم أنها معسكر تدريب للمتطرفين".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل