طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اغتيال شيخ بمسجد في الفلبين
08/12/2018

اغتيال شيخ بمسجد في الفلبين

اغتيل شيخ بمسجد الأكاديمية العسكرية الفلبينية يدعى عبد الله بيدجيم (55 عاما) أمام معهد تعليمي إسلامي في مدينة باغيو شمالي البلاد، بعد ما أطلق عليه مسلح ملثم من مسافة قريبة أربع رصاصات في الرأس والصدر قبل هروبه.

وأظهرت إحدى كاميرات المراقبة في المكان المشهد بوضوح. في وقت استنكرت الأكاديمية العسكرية الفلبينية وخريجيها مقتل بيدجيم، وقالت إن "المغدور قضى 17 عاما في تقديم برامج دينية وقيمية أسهمت في تعزيز برامج التنمية".

وأكدت الأكاديمية في بيان لها، أن بيدجيم كان إماما متطوعا في الأكاديمية، وفاعلا في نشر رسالة التسامح والتعايش بين مختلف الديانات والأعراق، معبرة عن أسفها لفقدان شخصية مرموقة في المجتمع مثله، مؤكدة الثقة في أن التحقيقات ستكشف عن المدبرين والمنفذين.

من جانبه، قال أحد أصدقاء الإمام القتيل شمس الدين منيب، إنه لم يعرف عنه أي عداوات شخصية أو مصالح تجارية في المدينة، لكنه أشار إلى أنه تلقى تهديدات عديدة من مجموعات متشددة لم يسمها بعد تنظيمه برامج تعزز رسالة السلام والتعايش الديني والوئام الاجتماعي.

وتأمل الشرطة أن يكشف تسجيل الكاميرا المراقبة عن الخيط الذي يوصل إلى المنفذ والمخططين لعملية اغتيال شخصية إسلامية مرموقة في شمالي البلاد، حيث يشغل منصب نائب رئيس مركز "اكتشف الإسلام" في مدينة باغيو، وهو ما شكل صدمة واستنكارا واسعا بين الأقلية المسلمة التي لم تعد تعيش في جنوب البلاد فقط، بل تنتشر في مختلف المدن والأقاليم

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم