لبنان

القاضي العقاري بالنبطية يقرّر إجراء مسح للأراضي المحتلة في بلدة بليدا اللبنانية

237 قراءة | 10:00

أصدر القاضي العقاري في محافظة النبطية، احمد مزهر، قراراً قضى بإجراء مسح للأراضي اللبنانية التي تحتلها اسرائيل في بلدة بليدا اللبنانية، وتكليف شركة للإستحصال على الوثائق المناسبة لإتمام عملها.

القرار جاء فيه انه "وبعد الإطلاع على الطلب المقدم من المستدعية شركة A3M Geomatics s.a.r.l بتاريخ ٢٣/٠١/٢٠١٩ والرامي الى الترخيص لها بمسح العقارات الخاضعة للاحتلال الاسرائيلي في بلدة بليدا العقارية باستعمال الصور الجوية وبعد الاطلاع على كتاب رئيس البلدية الذي ذكر فيه ان حوالي ١٢٠٠٠ دونم تعود لبليدا داخل الاراضي المحتلة وفقاً لوثائق وحجج قديمة، وبعد الاطلاع على الاحداثيات المقدمة من جانب مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش والمنجزة وفقاً لاتفاقية الهدنة عام ١٩٤٩"... الخ (اقرأ نص القرار)

"وتقرر تكليف الشركة المستدعية مراجعة الدوائر المختصة للإستحصال على أي مستند أو وثيقة تتعلق بالاراضي التي تحتلها ما يسمى دولة اسرائيل وتكليفها مسح الاراضي التي تثبت لبنانيتها بإسم الجمهورية اللبنانية وقيد اصحاب الحق كمعترضين".

كما جاء في قرار القاضي "الترخيص للشركة المستدعية اجراء اعمال المسح عن بعد وعبر الصور الجوية نظرا للوضع الميداني بالتنسيق مع قيادة الجيش".