طوفان الأقصى

الخليج والعالم

سفيرا فنزويلا في بوليفا وروسيا: واشنطن تكرّر سيناريو سوريا في بلدنا
24/01/2019

سفيرا فنزويلا في بوليفا وروسيا: واشنطن تكرّر سيناريو سوريا في بلدنا

حذّرت سفيرة فنزويلا في بوليفيا غريس غونزاليس من أن الولايات المتحدة وحلفاءها لا تأخذ في الاعتبار أن العدوان ضد فنزويلا يمكن أن يؤدي إلى نشوب حريق في العديد من دول المنطقة.

في مقابلة مع وكالة "برنسا ليبري" الكوبية، تساءلت غونزاليس "ماذا فعل هؤلاء المدافعون عن الديمقراطية والحرية، ماذا يفعلون في الشرق الأوسط؟ ما هي الآثار التي تركوها في أفغانستان في الشرق الأوسط وتحديدًا في سوريا التي فشلوا فيها متسبّبين بمقتل أكثر من 500 ألف قتيل مخلّفين دمارًا عظيمًا".

ونبّهت إلى أن الشيء نفسه يمكن أن يحدث في أمريكا اللاتينية بسبب نية واشنطن السيطرة على الموارد الاستراتيجية للمنطقة الشمالية لأميركا الجنوبية بأكملها.

كذلك أكد سفير فنزويلا لدى روسيا كارلوس رفائيل فاريا تورتوس أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تنفيذ سيناريو سوريا في فنزويلا.

وقال تورتوس لصحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية إن الولايات المتحدة الأمريكية تريد أن تفعل بفنزويلا ما فعلته بسوريا الشقيقة وشعبها.

وأوضح السفير الفنزويلي أنه تم في سوريا تشكيل "حكومة المنفى" وهو ما تسبب في معاناة شعب سوريا، وأدى إلى سقوط قتلى في صفوف الشعب السوري، إلا أن هذا السيناريو لم يحقّق هدفه بشكل كامل في سوريا.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل