موقع طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إجراءات قاسية في أستراليا لمواجهة
06/07/2020

إجراءات قاسية في أستراليا لمواجهة "كورونا"

يغلق المسؤولون الأستراليون الحدود بين أكثر ولايتيْن كثافة سكانية لأجل غير مسمى ابتداء من يوم غد الثلاثاء، في سياق إجراءات غير مسبوقة لاحتواء تفشي فيروس كورونا في مدينة ملبورن.

ويمثل هذا القرار، الذي أعلن نهار الاثنين، أول مرة يتم فيها إغلاق الحدود بين ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز منذ 100 عام، وكانت آخر مرة تم فيها منع التنقل بين الولايتين في عام 1919 خلال جائحة الإنفلونزا الإسبانية.

وارتفعت حالات الإصابة بكورونا في مدينة ملبورن عاصمة فيكتوريا خلال الأيام الماضية، مما دفع السلطات لفرض تطبيق أوامر صارمة للتباعد الاجتماعي في 30 ضاحية، وفرض عزل عام كامل على تسعة أبراج سكنية عامة.

وسجلت الولاية نهار الاثنين 127 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالة وفاة واحدة وهي الأولى منذ أكثر من اسبوعين، ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 105 حالة.

وقال دانييل أندروز رئيس وزراء ولاية فيكتوريا للصحفيين في ملبورن، لدى إعلانه إغلاق الحدود يوم الثلاثاء، إنه الإجراء المناسب في هذا الوقت، في ضوء التحديات التي نواجهها في احتواء هذا الفيروس.

ومن المرجح أن تمثل هذه الخطوة ضربة لتعافي أستراليا اقتصاديًا مع دخولها أول حالة ركود منذ نحو 30 عاما.

من جهتها، قالت غلاديس بيريجليان رئيسة وزراء ولاية نيو ساوث ويلز إنه لا يوجد جدول زمني لإعادة فتح الحدود التي سيتولى الجيش حراستها لمنع عمليات العبور غير القانونية.

 

فيروس كورونااستراليا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة