طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مناورات اقتدار 97 الكبرى تنطلق والتدريبات تركّز على مواجهة التكفيريين
25/01/2019

مناورات اقتدار 97 الكبرى تنطلق والتدريبات تركّز على مواجهة التكفيريين

انطلقت صباح اليوم الجمعة مناورات الاقتدار الكبرى لتستمر ليومين في منطقة واسعة من محافظة أصفهان وسط إيران، وذلك بمشاركة "12 ألف عسكري من القوات الهجومية للقوة البرية للجيش الإيران".

وقد أكد قائد لواء القوات الخاصة المجوقلة (65) التابعة للجيش العميد سيروس امان اللهي ان قوات اللواء قامت خلال المناورات بالتدرّب على منع فرار العناصر التكفيرية المفترضة من المواجهات في ساحة المعركة، مشيرا إلى مشاركة ألوية الرد السريع في مناورات الاقتدار الكبرى، معلناً مشاركة القوات الخاصة المجوقلة (65) التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذه المناورات لتنفيذ مهام خاصة.

واضاف ان اللواء دخل إلى منطقة المناورات مستخدماً الهبوط المظلي من طائرات سي 130، وبعد تأمين المنطقة قام بتدمير فرق العدو المفترض وأسر مترأسي تلك المجموعات".

وتابع انه "بالاضافة إلى اللواء 65، كان لنا اللواء 25 للرد السريع متواجد في منطقة المناورات، حيث جرى لأول مرة نقل وعملية الانزال من قبل طائرات شينوك و214، ولعب هذا اللواء دوراً رئيسياً على المحور الايسر لمنطقة المناورات بهدف منع فرار العناصر التكفيرية المفترضة وتعزيز الجبهة من قبل العدو".

وأكد العميد أمان اللهي ان اللواء 65 يتمتع بحرية الحركة جواً وبراً وقادر على تنفيذ المهام المتنوعة في أي مكان يرسل إليه من قبل القيادة".

وتزامنا مع بدء انطلاق مناورات "اقتدار" الکبری، أكملت طائرتا "مهاجر 2" المسيرتان إلى جانب طائرتين مقاتلتين من طراز "آر اف 4" عملية استکشاف للمنطقة الخاضعة للمناورات بنجاح.

ووصف قائد القوة البرية للجيش كيومرث حيدري، المناورات بأنها الاكبر هذا العام، واكد مشاركة اثني عشر الف جندي من القوات الهجومية في القوات البريّة للجيش في تنفيذ التكتيكات الهجومية الحديثة.، بالاضافة الى مشاركة الف وخمسمئة وسبعة وسبعين مدفعية وعدد كبير من المروحيات المجهزة باحدث الامكانيات في المناورات.

واشار حيدري الى انه سيتم في اليوم الثاني من المناورات السبت تقييم نوعين من التغييرات التي اُجريت على القوة البرية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم