يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

بالتفاصيل .. مواعيد بدء تداول اللقاح الروسي وفترة دورة الإنتاج 
16/08/2020

بالتفاصيل .. مواعيد بدء تداول اللقاح الروسي وفترة دورة الإنتاج 

أعلن مدير مركز "غاماليا" الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر غينتسبورغ، إنه قد يتم تداول اللقاح الذي طوره المركز ضد كورونا بين الجمهور، بعد شهر من بدء مرحلة الاختبار الثالثة.

وأضاف في حديث مع وكالة "تاس" الروسية "لكن مع ذلك، لن يتمكن جميع سكان البلاد من تلقي اللقاح على الفور".

وأشار إلى أنه "سيتم إطلاق التداول الجماهيري للقاح، بالتوازي مع دراسات ما بعد التسجيل، ولكن مع بعض التأجيل، لأن كميات اللقاح غير كافية"، ولفت إلى أن "الحد الأقصى لهذا التأجيل، سيكون شهرًا واحدًا، بعد بدء دراسات ما بعد التسجيل".

في هذا الإطار، أوضح أنه لا يزال من الصعب تحديد عدد جرعات الدواء التي يمكن إنتاجها في الأسابيع القليلة المقبلة، لأن العملية الإنتاجية له ستتوسع.

وقال غينتسبورغ "دورة الإنتاج تستغرق أسبوعين على الأقل، ومع عملية الكشف والفحص ستكون الفترة أكبر بقليل. لكن قدرتنا على الإنتاج ستزداد، بفضل الأموال التي قدمتها الحكومة بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين. لذلك ستزداد قدرتنا الإنتاجية بمقدار عشرة أضعاف خلال الشهرين المقبلين. قريبًا ستبدأ بالإنتاج ثلاثة إلى أربعة معامل".

وتابع أنه "بحلول كانون الأول/ ديسمبر المقبل سيصل عددها إلى 4 أو5 معامل، "وربما سننتج أكثر بقليل من مليون جرعة شهرياً، أي خلال 9-12 شهراً سنتمكن من توفير الكمية اللازمة من اللقاح للبلد كله"، على حد تعبيره.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في 11 آب/ أغسطس الجاري، تسجيل بلاده أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.
 

فيروس كوروناكورونا ـ الموجة الثانية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة