ramadan2024

لبنان

خير في الضاحية مطلعاً على أضرار انفجار المرفأ 
19/08/2020

خير في الضاحية مطلعاً على أضرار انفجار المرفأ 

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد خير أحوال المنازل والمحال المتضررة في الضاحية الجنوبية جراء انفجار مرفأ بيروت، بعد اجتماع في مبنى اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية جمعه برئيسه محمد درغام، نائب رئيس بلدية برج البراجنة زهير جلول، ورئيس بلدية حارة حريك زياد واكد، ورئيس بلدية الغبيري معن خليل، ومسؤول العمل البلدي في حزب الله حسان الموسوي ومسؤول العمل البلدي في حركة أمل محمد جابر.

درغام قدم شرحاً لخير عما قامت به بلديات الضاحية من مساعدة لبيروت من آثار تفجير المرفأ، ثم عرض رئيس بلدية الغبيري للمبادرة التي قامت بها البلدية التي تستقبل يوميا الطلبات لمسح الأضرار للمنازل والمحال التجارية.
 
من جهته، أمل اللواء خير في استمرار "المساعدات التي ترسلها الدول الصديقة إلى البنان"، موضحاً أنها "ترسل تحت إشراف قيادة الجيش وتوضع في مستودعاته لتوزع بشكل عادل على المناطق اللبنانية، خصوصا المتضررة منها".

وعرض "كيفية العمل على الأرض متحدثاً عن "3 مسارات للكشف، وهي: الكشف الأول من أجل السلامة العامة، الثاني من أجل حصر الأضرار والمباني الأثرية، أما الثالث فمن أجل القيمة المادية للاضرار".

ولفت إلى أن "الأضرار الإنشائية معظمها في المباني الأثرية القديمة وهي ذات قيمة تراثية وتحتاج إلى تقنيات ترميم خاصة وكلفة ووقت"، موضحا أن "الأضرار كبيرة، والتعاون قائم مع الجيش لتجاوز هذه المرحلة والأضرار المؤثرة على المجتمع".

الضاحية الجنوبية

إقرأ المزيد في: لبنان