طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس التونسي: الحق الفلسطيني ليس صفقة ولا بضاعة ولن يضيع حق ما دام هنالك أحرار
19/08/2020

الرئيس التونسي: الحق الفلسطيني ليس صفقة ولا بضاعة ولن يضيع حق ما دام هنالك أحرار

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد على موقف تونس الثابت من الحق الفلسطيني وثقته في أن الشعب الفلسطيني سيسترد حقوقه المشروعة، مشددًا على أن هذا الحق ليس صفقة ولا بضاعة أو مجرد سهم في سوق تتقاذفها الأهواء والمصالح، كما أنه لن يضيع ما دام هنالك أحرار.

وقال سعيد لدى استقباله بقصر قرطاج سفير فلسطين بتونس هايل الفاهوم، "إننا لا نتدخل في اختيارات الدول ولا نتعرض لها، ونحن نحترم إرادة الدول، فهي حرة في اختياراتها وأمام شعوبها، ولكن لنا أيضًا مواقفنا التي نعبر عنها بكل حرية، بعيدًا عن إصدار بيانات للتنديد بهذا الموقف أو ذاك".

وأشار إلى أنه من المفارقات اليوم هو أن يندد البعض بالشيء ونقيضه.

وجدّد الرئيس التونسي الدعم المتواصل للفلسطينيين من أجل رفع المظلمة واسترجاع حقهم المسلوب، منبهًا من أن استبطان ثقافة الهزيمة أخطر من الهزيمة ذاتها.

بالمقابل، نقل سفير فلسطين في تونس هايل الفاهوم، تحيات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وكل القيادات الفلسطينية للرئيس قيس سعيد، مؤكدًا على تقدير فلسطين للموقف التونسي الثابت والواعي قيادة وشعبًا والدعم المطلق للحق الفلسطيني.

وأضاف الفاهوم أن تونس أثبتت موقفها الثابت تجاه الحق الفلسطيني بالفعل وليس بالكلام وأنها ليست داعمة فقط بل هي مشاركة للشعب الفلسطيني في نضاله من أجل استرجاع حقه.‎‎

تونسقيس سعيد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة