ramadan2024

الخليج والعالم

الإمارات لن تحصل على طائرات الـ
02/09/2020

الإمارات لن تحصل على طائرات الـ"إف-35"

ذكرت وكالة "رويترز" أنه بات من شبه المؤكد ان الإمارات لن تحصل على مقاتلات "إف-35" الأمريكية المتطورة على الرغم من اتفاق التطبيع بين أبو ظبي و"تل أبيب".

وإذ أشارت الوكالة الى تصريح جمال المشرخ رئيس إدارة التخطيط السياسي والتعاون الدولي بالخارجية الإماراتية للصحفيين الثلاثاء الذي قال فيه إن طلب إف-35 موجود منذ فترة طويلة، ولم يكن هذا هو الشرط أو المحرك للاتفاقية مع "إسرائيل"، أورد كلام رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو قبل أيام، والذي أكد فيه أن مسألة حصول الإمارات على طائرات "إف-35" لم تكن جزءًا من الاتفاق مع أبو ظبي.

وذكر نتنياهو أن مستشار الأمن القومي الأمريكي "روبرت أوبراين" أوضح له خلال زيارة لفلسطين المحتلة هذا الأسبوع أن الولايات المتحدة ملتزمة بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي.

وأثارت زيارة جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقاعدة الظفرة الجوية بالإمارات، والتي ينشر فيها الجيش الأمريكي مقاتلات "إف-35" تساؤلات حول كونها تلميحًا أمريكيًا بقرب حصول الإمارات على تلك الطائرة.

وبحسب "رويترز"، فقد أوضح مسؤول إماراتي أن زيارة القاعدة الجوية الإماراتية التي تستخدمها الولايات المتحدة أيضًا بالقرب من العاصمة أبو ظبي لا صلة لها بموضوع الطائرة "إف-35".

الإمارات العربية المتحدةالطائرات الحربية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة