العالم

الجيش السوري يحبط محاولات تسلل مسلّحين ويرد على اعتداءاتهم بريفي حماة وإدلب

232 قراءة | 20:41

ردّت وحدات من الجيش السوري بضربات نارية مركزة على تحركات المجموعات المسلّحة واعتداءاتهم على النقاط العسكرية المتمركزة لحماية البلدات الآمنة في ريفي حماة الشمالي وإدلب.

وذكرت "سانا" أن إحدى وحدات الجيش السوري المتمركزة في محيط مدينة محردة الشمالي الغربي رصدت تحرك مجموعات إرهابية من محور بلدة تل الصخر باتجاه احدى النقاط العسكرية في المنطقة وتعاملت معها بالأسلحة الرشاشة. وأشارت إلى أن الرمايات النارية أفشلت تسلل الإرهابيين وأجبرتهم على الفرار بعد مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحة وعتاد كانت بحوزتهم.

وفي ريف ادلب الجنوبي لفتت "سانا" إلى أن وحدات من الجيش السوري دمرت بضربات مدفعية أوكارا وتجمعات للارهابيين على محور التمانعة وأوقعت في صفوفهم خسائر بالأفراد والعتاد.

وتصدت وحدات من الجيش السوري لمجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه المناطق الآمنة ونقاط الجيش في خروقات جديدة لاتفاق منطقة خفض التصعيد في إدلب من عدة محاور وردت عليها بالأسلحة المناسبة وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

أسلحة صهيونية من مخلفات مسلّحي الغوطة 

وخلال استكمال عملية تطهير الغوطة الشرقية من مخلفات المسلّحين حفاظا على حياة المدنيين عثرت الجهات السورية المختصة على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بينها رشاشات صهيونية وغربية الصنع.

وفي تصريح لـ"سانا" بيّن مصدر في الجهات السورية المختصة أنه “أثناء عمليات تمشيط المناطق التي طهرها الجيش من الإرهاب في منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق ونتيجة للبحث والتحري تم العثور على مستودع يحتوي على كمية من الأسلحة والذخائر بينها رشاشات من عيار 5ر14 و23 مم ورشاشات من منشأ إسرائيلي وقواذف ار بي جي وقناصات متنوعة منها شتاير وناتو وقواعد إطلاق القذائف وكميات كبيرة من الذخيرة المتنوعة”.

ولفت المصدر إلى أن “عمليات تطهير المناطق المحررة من الإرهاب مستمرة لكشف وإزالة مخلفات التنظيمات الإرهابية حفاظا على حياة المدنيين من أدوات الحقد والإجرام”.

ولإعادة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي تم تطهيرها من الإرهاب وحفاظا على حياة المدنيين تواصل الجهات السورية المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش السوري عمليات تمشيط القرى والبلدات لرفع مخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر ومفخخات وصولا إلى تأمينها بالكامل.
 

التغطية الإخبارية

25/03/2019
#الخزعلي: نقل السفارة الامريكية والاعتراف بسلطة الكيان على الجولان مشروع لاحتلال المنطقة من الفرات الى النيل

25/03/2019
السيد الحوثي: نمتلك تقنيات مهمة على مستوى التصنيع العسكري لا تمتلكها السعودية والإمارات

25/03/2019
الجهاد الاسلامي: في الوقت الذي يعلن العدو عدوانًا جديدًا على شعبنا تعلن واشنطن حربًا جديدة على أمتنا بإعترافها بسيادة الاحتلال على#الجولان

25/03/2019
السيد الحوثي: الهدف الحقيق للعدوان هو الاحتلال والسيطرة على البلد.

25/03/2019
السيد نصرالله بحث مع عاروري التعاون الثنائي وتنسيق المواقف تجاه مختلف التطورات

25/03/2019
السيد نصرالله بحث مع عاروري آخر المستجدات في فلسطين والمنطقة وخصوصا ما يجري الآن في قطاع غزة

25/03/2019
 السيد نصرالله استقبل عصر اليوم وفدا من قيادة حركة "حماس" برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي الأستاذ صالح عاروري

25/03/2019
المتحدث باسم جيش الاحتلال: سيتم إستهداف مباني أخرى في غزة خلال الساعات القادمة

25/03/2019
اوغلو: قرار "ترمب" بشأن الجولان هدية انتخابية لرئيس الوزراء "الإسرائيلي بنيامين نتنياهو" وهو قرار غير مقبول سنتحرك بشأنه دوليا

25/03/2019
طائرات العدو تستهدف بعدة غارات غرب مدينة غزة

خبر عاجل