طوفان الأقصى

عين على العدو

وزير
03/10/2020

وزير "الأمن الداخلي" الصهيوني: الحكومة ستنهار خلال أيام

حذَّر وزير "الأمن الداخلي" الصهيوني أمير أوحانا من انهيار الحكومة الائتلافية التي شكلها حزبي "الليكود" و"أزرق أبيض" خلال أيام، حيث قال: "في حال استمر الوضع هكذا فإن الحكومة على وضعها الحالي لن تستمر أياماً".

وهاجم أوحانا، من حزب "الليكود"، الشريك الائتلافي في الحكومة حزب "أزرق أبيض" الذي يتزعمه بيني غانتس، معتبراً أنهم "يحاولون تشتيت الانتباه عن استقالة وزير السياحة من خلال تعيين مدّع عام جديد".

وأشار أوحانا إلى أنه "إذا لم يتعقّل (حزب) "أزرق أبيض"، ويتوقّف عن الانشغال في السياسة فإننا سنتجه نحو انتخابات".

ويُشار إلى أنه على إثر إعلان وزير السياحة "الإسرائيلي" أساف زمير، أمس الجمعة، عن استقالته من الحكومة بسبب الوضع الحالي للبلاد، واحتجاجاً على قرارات نتنياهو بشأن كورونا، أوضحت وسائل اعلام العدو أن "أزرق أبيض" عازم على العمل فوراً على تعيين مدّعي عام ثابت".

وبدوره، أعرب رئيس ما يسمى "الائتلاف الحكومي" النائب "الليكودي" ميكي زوهار، عن أمله في أن "ينسحب "أزرق أبيض" من الحكومة وأن تجرى انتخابات قريباً"، إلا أنَّ غانتس لا ينوي الانسحاب من "الائتلاف الحكومي"، معتبراً أن "خطوة من هذا القبيل ستسمح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن يعمل كل ما تسوّل له نفسه خلال الأشهر الستة القريبة على الأقل"، وبحسب القناة 13 "الإسرائيلية" فإن نتنياهو يدفع ثمناً شخصياً لمؤشر الرضا عن أدائه المتراجع، مقابل عودة انتشار الفيروس والأزمة الاقتصادية.

ويذكر أنه رغم القيود التي فرضتها السلطات "الإسرائيلية" لمنع تفشي فيروس كورونا، يستمر المعارضون لنتنياهو بتنظيم تظاهرات ضده في أماكن عديدة من القدس المحتلة، وتشهد هذه التظاهرات مواجهات بين المتظاهرين والشرطة الصهيونية  التي اعتقلت العديد منهم.

إقرأ المزيد في: عين على العدو