ramadan2024

فلسطين

فلسطين .. ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام مع انضمام دفعات جديدة
18/10/2020

فلسطين .. ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام مع انضمام دفعات جديدة

نقلت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني 60 أسيرًا من أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من المضربين عن الطعام منذ أربعة أيام، إلى زنازين العزل الانفرادي في عدّة سجون.

وشرع الأسرى في إضراب مفتوح عن الطعام بعد فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال حول المطالبة بإنهاء عزل الأسير وائل الجاغوب وآخرين، ودعمًا للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 84 يوماً رفضاً لاعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، الأحد، إن "الأسير وائل الجاغوب سيلتحق بالإضراب عن الطعام ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين، والإضراب سيكون على دفعات، بحيث يرتفع عدد الأسرى المضربين مع انضمام دفعات جديدة إلى الدفعة الأولى، وسيصل عدد المضربين يوم الثلاثاء المقبل إلى 120 أسيراً".

وأضاف البيان أنه "في حال لم تستجب إدارة السجون لمطلب الأسرى، ستكون هناك دفعة ثالثة من الأسرى المضربين يوم الأحد المقبل، وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات".

ويشار إلى أنه في 27 يوليو/ تموز الماضي، اعتُقل الأخرس، وحوّلته السلطات الصهيونية إلى الاعتقال الإداري (دون محاكمة) ما دفعه إلى إعلان الإضراب حتى الإفراج عنه.

وصعدت إدارة سجون الاحتلال الصهيوني، منذ مطلع العام الجاري، عمليات عزل الأسرى الفلسطينيين، ومنهم الأسرى وائل الجاغوب، وعمر خرواط، وحاتم القواسمة وآخرون.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية، نحو 4.400 معتقل، بينهم 39 سيدة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال نحو 155، والمعتقلين الإداريين (دون تهمة) قرابة 350.

الأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين