رياضة

النجمة يهزم الصفاء والغازية يعمق من جراح البقاع

378 قراءة | 17:26

أحمد شكر

قلص فريق النجمة الفارق مؤقتًا مع العهد المتصدر إلى نقطتين بفوزه الصعب على الصفاء بهدف، بينما عمق الشباب الغازية من جراح البقاع الرياضي متذيل الترتيب بفوزه عليه بهدفين لهدف في إفتتاح منافسات الأسبوع الثالث عشر من البطولة.

فوز النجمة أتى بشق النفس على غريمه الصفاء بهدف للغاراندي سادر لويس في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب طرابلس البلدي في إفتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من البطولة ليرفع النبيذي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني متخلفًا بنقطتين عن العهد المتصدر، فيما تجمد رصيد الصفاء عند 11 نقطة في المركز العاشر.

وعلى الرغم من محاولات علي علاء الدين وحسن معتوق في الشوط الأول إلا أن النتيجة بقيت سلبية بالرغم من كرة علي علاء الدين على عارضة أحمد تكتوك، وفي الشوط الثاني زج المدير الفني للنجمة موسى حجيج بمحمد جعفر وأبو بكر المل والغرانادي سادرل لويس ليعزز من الدفع الهجومي أمام دفاع صفاوي صعب.

وقبل افتتاح كتيبة حجيج التسجيل أهدر جاد نور الدين كرة على إباب المرمى تبعه عثمان جايا ليتألق السنيغالي ادريسا انياغ بإبعاد الكرة حيث مرر حسن معتوق الكرة جاهزة لسادرل الذي أودعها في شباك التكتوك عند الدقيقة 79 مفجرا فرحة نجماوية عارمة.

ولم ينجح عثمان جاي وعمر الكردي من العودة إلى اللقاء ليحقق النجمة فوزا صغيرًا إلا أنه منح النقاط الثلاث في صراع السباق على الدوري.

وعمق الشباب الغازية من جراح البقاع الرياضي بعدما عاد من ملعب النبي شيت بالنقاط الثلاث بفوزه عليه بهدفين لهدف، ليرفع رجال حسن حسون رصيدهم إلى 18 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد البقاع الذي بات بحاجة لمعجزة للبقاء عند ست نقاط في المركز الأخير.

ساد الشوط الأول أفضلية لأصحاب الأض الذين تقدموا عبر محمد باقر أيوب من علامة الجزاء عند الدقيقة 31 بعدما سبق لداوادا وغام إهدر فرص على مرمى محمد ساتينا.

وفي الشوط الثاني وبالرغم من افتقاد الغازية لهدافه العاجي جون كيكي الموقوف، إلا أن البديل كريم منصور عادل من ركلة حرة إثر خطأ فادح من الحارس أحمد قرحاني عند الدقيقة 62 ليعود المميز خليل بدر ويرسل كرة من خارج المنطقة لتستقر في شباك قرحاني عند الدقيقة 65 مانحا فريقا الفوز والنقاط الثلاث.

وعلى الرغم من ضغط كتيبة أحمد حافظ إلا ان غام وداوادا أهدروا أمام دفاع وتألق سانتينا في اللحظات الأخيرة حارما أصحاب الأرض من نقطة التعادل.

 

التغطية الإخبارية

15/02/2019
الحكومة تنال ثقة المجلس النيابي بغالبيّة ١١١ صوتاً من أصل ١١٧

15/02/2019
الحريري: سنة 2019 هي سنة ايجاد حل فعلي للكهرباء، والا نكون قد فشلنا جميعا

15/02/2019
الحريري: نتمنى أن تكون هذه الفترة للتوافق

15/02/2019
الرئيس برّي: 54 نائبا تحدثوا على مدى ثلاثة ايام

15/02/2019
الحريري في نهاية جلسة مناقشة البيان الوزاري: لا أحد يقول أن الإدارة بخير وأن الهدر في الكهرباء أم المصائب

15/02/2019
إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان أثنا تنفيذها لمهام عدائية في كيلو16 بـ #الحديدة

15/02/2019
وزير المالية: أجزم انه لم ينفق قرش واحد خارج إطار الموازنة والأصول والإعتمادات الإضافية

15/02/2019
وزير المالية: نحن أمام واقع مالي صعب واذا لم نقرر معًا اتخاذ خطوات مسؤولة وجريئة فإن العجز سيزداد

15/02/2019
السيد هاشم صفي الدين: مستقبل المقاومة مشرق جداً واللبنانيون سيقودون شرق أوسط مقاوم ان شاء الله تعالى

15/02/2019
السيد هاشم صفي الدين: أداء وزراء حزب الله في الحكومة كان جيداً وسيكون أجود