رياضة

زريق يقود العهد للفوز والساحل يخطف الفوز من الأخاء وتعادل سلبي للسلام مع التضامن

338 قراءة | 18:45

أحمد شكر

قاد المميز أحمد زريق فريقه العهد لتحقيق الفوز على ضيفه الراسينغ بهدفين، بينما فرض طرابلس الرياضي التعادل السلبي على الأنصار، وخطف شباب الساحل النقاط الثلاث من ملعب بحمدون بفوزه القاتل على الأخاء بثلاثة أهداف لهدفين، في حين تعادل السلام زغرتا مع ضيفه التضامن صور سلبا.

أعاد العهد المتصدر الفارق مع وصيفه النجمة إلى خمس نقاط بعد فوزه على ضيفه الراسينغ بهدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العهد ضمن منافسات الأسبوع الثالث عشر لدوري الدرجة الأولى ليرفع الأصفر رصيده إلى 37 نقطة، بينما تجمد رصيد الراسينغ وصيف القاع عند ثماني نقاط.

رغم أفضلية العهد في الشوط الأول إلا ان دفاع وحارس الراسينغ تصدوا لهجمات محمد حيدر وزملاءه بينما اعتمد رجال رضا عنتر على المرتدات لإرباك دفاع وحارس العهد في ظل وجود الثائي إمانويل وسكاري إلا ان مهدي خليل أبطل مفعول كرات الضيوف.

وواصلت كتيبة باسم مرمر ضغطها في الشوط الثاني ليستغل المميز أحمد زريق خطأ فادح من الحارس هادي خليل الذي أفلت الكرة ليتابعها أحمد زريق في المرمى بعد ثماني دقائق على البداية ليعود زريق وبعد مجهود فردي مميز ويطلق كرة صاروخية تستقر في مرمى الفريق الأبيض عند الدقيقة 60 ليؤمن النقاط الثلاث الثمينة لحامل اللقب الذي خسر هيثم فاعور ومصطفى كساب للإصابة.

ولم ينجح البديل كريم مكاوي وزملاءه من تهديد مرمى العهد جديا لينتهي اللقاء بفوز عهداوي أمن النقاط الثلاث للمتصدر الذي حقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم.

طرابلس يفرض التعادل على الأنصار

وفرض طرابلس الرياضي التعادل السلبي على الأنصار في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب جونية البلدي ليرفع الأخضر رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع طرابلس رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن.

وشهد الشوط الأول أفضلية أنصارية مع اعتماد طرابلس على المرتدات التي شكلت بفضل محمد مقصود وفؤاد عيد خطورة على مرمى حسن مغنية لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني كثفت كتيبة عبد الله أبو زمع من ضغطها بحثا عن هدف التقدم ليهدر حج مالك وموني في ظل تألق نزيه أسعد ودفاعه ليرد فؤاد عيد ويهدر فرصة التقدم للفريق الشمالي الذي تراجع وسط ضغط أنصاري كاد أن يثمر في الدقائق الأخيرة التي شهدت فرص بالجملة للأخضر ليهدر علاء البابا أمام المرمى المشرع قبل تسع دقائق من النهاية ليرد عليه رجال فادي عياد بكرة لمحمد مقصود أخطأ الاستفادة منها.

وعاد الأنصار للضغط فأهدر عباس عطوي وحاج مالك ليعود نزيه أسعد ويحرم هداف الدوري من فرصة افتتاح التسجيل في الوقت البديل الذي شهد كرة على عارضة طرابلس من المدافع كمارا لينتهي اللقاء بعد ثماني دقائق من الوقت الممدد بالتعادل السلبي.

شباب الساحل يخطف الفوز من الأخاء

حقق شباب الساحل فوزا مثيرا على مضيفه الأخاء الأهلي عالايه بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي احتضنه ملعب بحمدون البلدي ليرفع الساحل رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الأخاء الرابع عند 20 نقطة.

هدد الضيوف عبر عبد العزيز انداي وحسين حيدر مرمى أبناء الجبل في الشوط الأول الذي انتهى سلبيا قبل أن يواصل الزوار ضغطتهم ويفتتح السنيغالي عبد العزيز انداي مسلسل أهداف اللقاء بعد كرة من علي الأتات عند الدقيقة 53 ليرد أصحاب الدار بهدف التعادل من علامة الجزاء عبر البرازيلي كارلوس داليما عند الدقيقة 76 وقبل أن يستفيق الضيوف من صدمة هدف التعادل عاجلهم اللاعب الشاب ساري شهيب بهدف بعد ثلاث دقائق إثر صاروخية ارتدت من القائم لمرمى علي ضاهر.

ليرد الساحل ويتألق رضوان كساب في أكثر من مناسبة قبل أن يمنح السنيغالي كوليبالي هدف التعادل عبر راسية في الدقيقة الأخيرة لكتيبة محمود حمود التي عادت وأحرزت في آخر لحظات الوقت البديل هدف الفوز عبر السنيغالي الآخر عبد العزيز انداي الذي وقع على الثنائية ليخطف أبناء الضاحية فوزا ثمينا من معقل الفريق الجبلي.

وعاد التضامن صور من زغرتا بنقطة بعد تعادله السلبي مع مضيفه السلام في لقاء أهدر خلاله سفير الجنوب الكثير من الفرص قبل أن يهدر عدنان ملحم وأمادو فرصة حسم اللقاء لسفير الشمال الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة، بينما حصد التضامن صور نقطته الرابعة عشرة ليحتل المركز السابع.

وكانت الجولة التي شهدت تسجيل 11 هدفا شهدت فوز النجمة الصعب على الصفاء بهدف، والشباب الغازية على البقاع الرياضي بهدفين لهدف.

التغطية الإخبارية

15/02/2019
الحكومة تنال ثقة المجلس النيابي بغالبيّة ١١١ صوتاً من أصل ١١٧

15/02/2019
الحريري: سنة 2019 هي سنة ايجاد حل فعلي للكهرباء، والا نكون قد فشلنا جميعا

15/02/2019
الحريري: نتمنى أن تكون هذه الفترة للتوافق

15/02/2019
الرئيس برّي: 54 نائبا تحدثوا على مدى ثلاثة ايام

15/02/2019
الحريري في نهاية جلسة مناقشة البيان الوزاري: لا أحد يقول أن الإدارة بخير وأن الهدر في الكهرباء أم المصائب

15/02/2019
إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان أثنا تنفيذها لمهام عدائية في كيلو16 بـ #الحديدة

15/02/2019
وزير المالية: أجزم انه لم ينفق قرش واحد خارج إطار الموازنة والأصول والإعتمادات الإضافية

15/02/2019
وزير المالية: نحن أمام واقع مالي صعب واذا لم نقرر معًا اتخاذ خطوات مسؤولة وجريئة فإن العجز سيزداد

15/02/2019
السيد هاشم صفي الدين: مستقبل المقاومة مشرق جداً واللبنانيون سيقودون شرق أوسط مقاوم ان شاء الله تعالى

15/02/2019
السيد هاشم صفي الدين: أداء وزراء حزب الله في الحكومة كان جيداً وسيكون أجود