يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

العميد حيدري: القوة البرية للجيش الإيراني تحولت إلى قوة هجوميّة وردّ سريع
25/10/2020

العميد حيدري: القوة البرية للجيش الإيراني تحولت إلى قوة هجوميّة وردّ سريع

أكد قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، العميد كيومرث حيدري، أن هذه القوة تحولت الى قوة هجومية متحركة ورد سريع.

وقال العميد حيدري في تصريح له على هامش تنفيذ مناورات "عشاق الولاية 99"، التي جرت في المناطق الحدودية شمال غرب البلاد، "ان القوة البرية اوجدت تحولات عميقة في هيكلية وحداتها بحيث تحولت الى قوة هجومية متحركة ورد سريع".

وأضاف "ان تنفيذ مناورات "عشاق الولاية 99" في منطقة شمال غرب البلاد وفر الفرصة في ضوء المؤشرات التي اخذناها بنظر الاعتبار لاجراء تقييم جديد للقدرات والجهوزية القتالية للقوة البرية على اساس الهيكلية الجديدة".

وتابع العميد حيدري "خلال فترة المناورات تم تنفيذ مراحل مؤثرة جدا بنجاح من ضمنها العمليات الليلية لنتمكن على اساس الخطط المتخذة للقوات المشاركة، من دحر العدو في ساحة القتال الحقيقية وفق التكتيكات الجديدة".

وأكد قائد القوة البرية للجيش الايراني أن هذه القوة وفي ضوء جهوزيتها وقدراتها القتالية على استعداد لدحر أي معتد في أدنى سرعة ممكنة بفضل وإرادة الباري تعالى.

 

القوة البرية للجيش الايراني نفذت مناورات في المناطق الحدودية شمال غرب البلاد

ونفذت القوة البرية للجيش الايراني مناورات بعنوان "عشاق الولاية 99" في المناطق الحدودية الواقعة شمال غرب البلاد، وأفادت العلاقات العامة للجيش الايراني ان هذه المناورات نفذت بنجاح هجومين ليلي ونهاري، بهدف عرض القدرة والجهوزية القتالية والارتقاء بالتحرك في المنطقة العامة شمال غرب البلاد.

وجرت المناورات بقيادة اللواء الهجومي المتحرك 164 للقوة البرية للجيش، حيث عرضت الوحدات المشاركة بهيكلية جديدة للقوة البرية بعد تحول ألوية المشاة الالية إلى ألوية هجومية متحركة، قدراتها للمرة الثانية في المنطقة.

وفي هذه المناورات التكتيكية التخصصية التي جرت مرحلتها الأولية ليلا، قامت وحدات المشاة والهندسة والطائرات المسيرة ومجموعة 11 المدفعية بدعم اللواء الهجومي المتحرك 164 للوصول إلى الأهدف المرسومة خلال مرحلتين ليلية ونهارية.

وفي الهجوم النهاري حقق اللواء الهجومي المتحرك 164 الأهداف المرسومة من خلال تنفيذ الخطط القتالية المحددة.

الجيش الايرانيالمناورات العسكريةكيومرث حيدري

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة