طوفان الأقصى

رياضة

كواليس ما حصل قبل تأجيل مباراة العهد والنجمة!
10/12/2018

كواليس ما حصل قبل تأجيل مباراة العهد والنجمة!

قرر الإتحاد اللبناني لكرة القدم إقامة مباراة النجمة والعهد المؤجلة من مساء السبت عند الساعة الرابعة من عصر الاثنين على ملعب المدينة الرياضية، التي لم تكن صالحة لمباراة كرة قدم أمس الأحد بعد معاينة الحكام.
وفي تدقيق بما حصل خلال الساعات الماضية يتبين الآتي:
هناك من نشر على صفحته على موقع "فايسبوك" أن المباراة لن تقام السبت وستلغى، علمًا أن أحدًا لم يتحدث يوم الجمعة عن التأجيل.
كان لاعبو العهد في معسكر بأحد الفنادق استعدادًا للقاء الذي لم يُبلّغ النادي الاصفر بتأجيله إلا عصر السبت عندما أُبلغ المدرب باسم مرمر بأنه لا إمكانية لإقامة المباراة بسبب سوء أرضية الملعب.
وكشفت مصادر مطلعة لموقع "العهد" أن لاعبي النجمة كانوا في إجازة قبل اللقاء، في مؤشر على العلم المسبق بالتأجيل.
ووضعت مصادر عهداوية ما حصل في خانة الامر غير المقبول، داعية للهدوء.. كما استغربت عدم حصول الاجتماع التنسيقي بين ناديي النجمة والعهد استعدادًا للقاء وعدم تبرير عدم انعقاده.

 

طرابلس يهزم الأخاء ويخلط الأوراق
على صعيد مباريات الدوري، نجح طرابلس الرياضي بتحقيق فوزه الثاني تواليًا والابتعاد نسبيًا عن منطقة الخطر وتكبيد الأخاء الاهلي خسارته الرابعة، بعدما حقق فوزًا ثمينًا خارج قواعده في بحمدون بهدفين لهدف ليرفع الفريق الشمالي رصيده إلى 11 نقطة، بينما تجمّد رصيد الأخاء عند 14 نقطة في المركز الرابع.
وتدين كتيبة فادي عياد بالفوز للواعد فؤاد عيد، الذي كسب ركلة جزاء وكان صاحب تمريرة الهدف الثاني.
استهل الضيوف اللقاء بضغط أثمر خطورة على مرمى الحارس شاكر وهبة الذي تصدى للكرة في أكثر من مناسبة قبل أن يمر فؤاد عيد وينفرد بالمرمى متخطيًا الحارس ليحتك بالمدافع أحمد عطوي ويطالب الطرابلسيون بركلة جزاء، إلا أن الحكم سامر سيد قاسم كان بعيدًا وأمر بمتابعة اللعب.. واصل الزوار سعيهم بحثًا عن هدف التقدم في ظل ارتداد جبلي واضح ليدخل فؤاد عيد مجددًا المنطقة ويمر عن سعيد عواضة الذي عرقله، فأشار الحكم لنقطة الجزاء وترجم محمد مقصود الكرة لهدف في شباك أصحاب الأرض عند الدقيقة 40.
حاول أحمد حجازي وزملاؤه العودة إلا أن انطلاقة فؤاد عيد السريعة أوصلت الكرة للغاني ولسون اندو الذي كسر مصيدة التسلل وأسكن الكرة في الشباك ليعزز تقدم الزوار قبل الاستراحة.
وعلى الرغم من التبديلات الهجومية للعراقي عبد الوهاب أبو الهال في محاولة لتعويض ما فات، إلا أن الطرابلسيين كادوا أن يقتلوا اللقاء بهدف ثالث عبر النشيط فؤاد عيد، غير أن كرته أوقفها الحارس.
مطلع الشوط الثاني شهد دخول البرازيلي كارلوس داليما، الذي استطاع استثمار رفعة أحمد عطوي من ركلة حرة وإسكانها شباك نزيه أسعد عند الدقيقة 68 مقلصًا النتيجة لهدف لم يستطع أبناء الجبل تسجيله لينتهي اللقاء بفوز شمالي خلط الأوراق وأبعد كتيبة فادي عياد مؤقتًا عن مناطق الخطر.

 

"الشانفيل" يطيح "هوبس" في دوري كرة السلة
على صعيد كرة السلة، قاد الثنائي فادي الخطيب والامريكي دواين جاكسون فريقهما الشانفيل لتحقيق فوز مهم ومستحق على مضيفه هوبس 90 - 71 في لقاء جمع الفريقين على ملعب ميشال المر ضمن منافسات الجولة الخامسة ليتكبد أصحاب الأرض خسارتهم الخامسة فيما حقق الشانفيل فوزه الرابع.
ونجح أصحاب الأرض بمجاراة الفريق المتني في الجزء الأول، حيث انتهى الربع الأول للضيوف بنتيجة 22 - 19، وعمق رجال فؤاد أبو شقرا الفارق في الجزء الثاني ليبلغ ثماني نقاط 38 - 30 قبل الاستراحة.
قبل أن يفرض الزوار هيمنة تامة على مجريات الجزء الثاني، حيث عمق الفارق لـ 15 نقطة 59 - 44 لأبناء المتن الذين واصلوا مدّهم الهجومي في الجزء الأخير دون أن ينجح رجال جاد الحاج في إستيعاب الفورة المتنية لينتهي اللقاء بفارق 19 نقطة 90 - 71.0
وسجل دواين جاكسون 33 نقطة، وأضاف المخضرم فادي الخطيب 32 نقطة.

 

شباب النجمة أبطالاً لدوري الشباب
توج  شباب النجمة أبطالاً للدورة السداسية بعد فوزهم في القمة على شباب العهد بهدفين لهدف في مباراة احتضنها ملعب بحمدون البلدي.
تقدم النجمة عبر مهدي الزين قبل أن يعادل محمد عطايا ليعود عيسى بزي ويحرز هدف الفوز للنبيذي الذي احتفظ بلقب دوري الشباب فيما حل العهد وصيفًا.

إقرأ المزيد في: رياضة