ramadan2024

لبنان

اللواء إبراهيم: لا أخشى العقوبات ولا يمكن لأي أمر أن يوقف عملي
14/11/2020

اللواء إبراهيم: لا أخشى العقوبات ولا يمكن لأي أمر أن يوقف عملي

أكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم أنه لا يخشى أي عقوبات يمكن فرضها ولا يمكن لأي أمر ان يوقف عملي"،  وقال إنه قرأ ما نشر حول العقوبات التي يمكن أن تطاله في الصحف "وبرأيي إن كل ما فيه مصلحة اللبنانيين سأقوم به وكل الأخبار التي يتم التداول بها لا تهمني".

وأضاف اللواء إبراهيم في حديث تلفزيوني أنه خلال زيارته إلى واشنطن جرى التأكيد على ضرورة الوصول الى حلول، معتبرا أن "سياسة الحوار وعدم الضغوط قادمة وتحدثنا حول أمن واستقرار لبنان وكيفية مساعدة الأجهزة الأمنية اللبنانية"، وأكد أن الأبواب مفتوحة على هذه المساعدات على مصراعيها.

وقال: "نعلم كل ما يحصل وهذه مشكلة الناس معنا، لكننا لا نثرثر في هذه الأمور، ولا أخشى شيئا في العالم ولا حتى العقوبات وضميري مرتاح ولا أحد يمكنه أن يوقفني عما أقوم به لأنه لمصلحة لبنان".

وتحدث اللواء إبراهيم عن أزمة النازحين السورييين في لبنان، وقال إن عددا كبيرا منهم يرغبون بالعودة وينتظر جلاء وباء "كورونا" وتأمين الظروف المناسبة لعودته"، مشيرا إلى أن "الأمر السيئ الذي يمكننا تحويله الى فرصة هو أن الظروف الاقتصادية والمعيشية في لبنان ليست أفضل مما هي عليه في سوريا، ما يشجعهم على العودة أكثر".

ولفت إلى أن "المديرية العامة للأمن العام تعتمد آلية تؤمن ضمانات للسوريين، إذ يجري حل مشاكل الراغبين بالعودة قبل عودتهم"، رافضا أن يعود أي سوري الى سوريا لديه ملف قضائي أو أمني قبل حله.

إقرأ المزيد في: لبنان