طوفان الأقصى

لبنان

صوان يدعي على دياب .. والأخير: مرتاح الضمير والمحقق العدلي خرق الدستور
10/12/2020

صوان يدعي على دياب .. والأخير: مرتاح الضمير والمحقق العدلي خرق الدستور

ردّ رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في بيان على ادعاء المحقق العدلي في ملف انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان عليه بجرم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة وايذاء مئات الأشخاص في ملف انفجار المرفأ.

وقال دياب "إن رئيس الحكومة مرتاح الضمير وواثق من نظافة كفه وتعامله المسؤول والشفاف مع ملف انفجار مرفأ بيروت. ويستغرب هذا الاستهداف الذي يتجاوز الشخص إلى الموقع، وحسان دياب لن يسمح باستهداف موقع رئاسة الحكومة من أي جهة كانت".

وكان صوان ادعى على دياب وعلى وزير المال السابق علي حسن خليل ووزيري الأشغال العامة السابقين غازي زعيتر ويوسف فنيانوس، بجرم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة وايذاء مئات الأشخاص.

وحدد القاضي صوان أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل، مواعيد لاستجوابهم كمدعى عليهم، على أن ينتقل الاثنين الى السرايا الحكومية لاستجواب رئيس حكومة تصريف الاعمال، وفقًا لما ينص عليه قانون أصول المحاكمات الجزائية، وذلك بعد إبلاغه مضمون الادعاء، فيما يستجوب الوزراء في مكتبه في قصر العدل.

وفي بيان آخر، صدر عن المكتب الاعلامي للرئيس دياب، لفت الأخير إلى أن "المحقق العدلي القاضي فادي صوان تبلغ جواب رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب على طلب الاستماع إلى إفادته، مؤكدًا أنه رجل مؤسسات ويحترم القانون ويلتزم الدستور الذي خرقه صوان وتجاوز مجلس النواب، وأن الرئيس دياب قال ما عنده في هذا الملف ونقطة على السطر".

حسان ديابالقاضي فادي صوان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل