يوميات عدوان نيسان 1996

منوعات ومجتمع

هكذا تعالج مشكلة نفاد شحن بطارية الهاتف
12/12/2020

هكذا تعالج مشكلة نفاد شحن بطارية الهاتف

يعاني العديد من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلات نفاد شحن بطاريات أجهزتهم بسرعة رغم أن هذه الأجهزة قد تكون جديدة وبطاريتها بحالة فنية ممتازة، فما الأسباب وراء هذه المشكلات؟

وحول هذه الموضوع، قال الخبير التقني ومدير معهد تكنولوجيا المعلومات في جامعة Synergy الروسية، ستانيسلاف كوساريوف "هناك العديد من الإعدادات والتطبيقات التي تعمل في خلفية واجهات التشغيل بالهواتف وتتسبب باستنزاف البطارية دون أن ينتبه المستخدم لهذا الأمر، وضبط هذه الإعدادات بالشكل الصحيح يساهم في الحفاظ على شحن بطارية الهاتف وإطالة عمرها، بل ويساهم في تسريع عمل الهاتف أيضاً".

وأضاف الخبير الروسي "من أكثر الأمور التي تؤثر على سرعة نفاد شحن البطارية في الهاتف هي إعدادات تحديد الموقع الجغرافي وإعدادات البلوتوث وإعدادات ميزة الدفع الإلكتروني عبر ميزة NFC، لذلك يُفضّل أن نوقف تفعيل هذه الميزات في الهاتف بشكل دائم، ونفعّلها عند الحاجة لاستعمالها فقط.. وكذلك يجب الانتباه لإعدادات شبكات الـ wifi في الهاتف، فعند تفعيل هذه الإعدادات يقوم الجهاز بالبحث بشكل مستمر عن إشارات هذه الشبكات ليتصل بها ما يستنزف شحن البطارية بسرعة".

وأوصى ستانيسلاف كوساريوف أصحاب الهواتف الذكية بالانتباه إلى إعدادات شاشات هواتفهم أيضاً، فمعدل السطوع العالي للشاشة في تلك الأجهزة يسرّع من نفاد الشحن فيها، كما نوّه بضرورة توقيف عمل التطبيقات التي تعمل خلفية شاشة التشغيل في الهواتف في حال لم يكن المستخدم بحاجة لها، فعمل هذه التطبيقات قد يؤثر على سرعة أداء الهاتف ومعدّل الشحن فيه.

التكنولوجيا

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع