طوفان الأقصى

الخليج والعالم

اللواء باقري: دم الشهيد سليماني سيطرد أمريكا من غرب آسيا
31/12/2020

اللواء باقري: دم الشهيد سليماني سيطرد أمريكا من غرب آسيا

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري أن "الثأر لدم الشهيد القائد قاسم سليماني لن يُنسى مع تقادم الزمن"، مشيرا إلى أن "الشباب الثوري والبطل في المنطقة والعالم سيبذل جهوده لتحقيق هذا الهدف".

وشدد اللواء باقري في رسالة بمناسبة الذكرى الاولى لاستشهاد القائد سليماني ومن معه، على ضرورة بذل الجهود الشاملة لتحقيق اهداف الشهيد، معتبرًا أن "إيران والشعوب المسلمة والحرة في العالم عقدوا العزم على الثأر من العناصر التي ارتكبت هذه الجريمة الارهابية وطرد أمريكا من منطقة غرب آسيا".

واشار إلى إن القوات المسلحة الايرانية تمضي في درب الجهاد والمقاومة، وذلك بناء على توجيهات من آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي".

وقال إن "الشهید سليماني كان بطلًا وطنيًا واسلاميًا وقائدًا كبيرًا في محور المقاومة تمكن من تقريب قلوب الأمة المسلمة وتعزيز المقاومة أمام الاستكبار والكيان الصهيوني قاتل الاطفال، وكسر الهيمنة الامريكية الهشة".

وتابع أن "العدو بات عاجزًا عن مواجهة هذا المناضل الكبير في ساحة الحرب والمواجهة العسكرية، إذ لجأ الى اغتياله ظنًا منه ان ذلك سيضعف المقاومة، غير ان الحشود الجماهيرية الضخمة المشاركة في مراسم تشييع الشهداء من ايران والعراق ودول المنطقة وجهت صفعة أخرى للاستكبار".

ورأى أن "تلك الحشود الجماهيرية اثبتت ان شعوب المنطقة على درب الشهيد وان مدرسته رصينة وعصية امام هذه الاعمال الجبانة، بل ان شهادته عززت ارادة الشباب الثوري في المنطقة والعالم لطرد امريكا من منطقة غرب آسيا، كونه من الاهداف التي كان يتطلع اليها الشهيد سليماني وجميع المناضلين في المقاومة في كافة انحاء العالم".

اللواء محمد باقري

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم