طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الحرس الثوري الإيراني يطلق تحذيرات من جزيرة أبو موسى
02/01/2021

الحرس الثوري الإيراني يطلق تحذيرات من جزيرة أبو موسى

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم السبت، أن طهران "سترد بالمثل وبشكل حازم على أي عمل عدواني ضد إيران".

وخلال تفقده القوات العسكرية الإيرانية المنتشرة بجزيرة أبو موسى في مياه الخليج، قال اللواء سلامي "نزور جزيرة أبو موسى لتقييم استعداداتنا في المياه، لمواجهة الأعداء الذين يوجهون التهديدات"، مضيفا أن إيران قد "أثبتت مرارا أنها لن تتغاضى عن أي تهديد أو تعرض من قبل الأعداء".

وتابع: "جزر طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبو موسى، جزء لا يتجزأ من الاستقلال الوطني، وخط أمامي للدفاع عن إيران في وجه أي عدوان"، لافتا إلى أن "الإيرانيين يفدون بأرواحهم كل شبر من جزرهم في مياه الخليج، أو من طهران".

وأكد قائد الحرس الثوري أن "الاستعدادات الدفاعية والقتالية في الجزر الإيرانية كاملة، وحازمة، وتبعث على الاطمئنان"، مشددا على أن "قدرات ومنجزات القوات البحرية الإيرانية في أفضل حالاتها، وما نراه اليوم جزء من قدرات الحرس الثوري في البحار".

وأشار اللواء الإيراني إلى أن قواتهم البحرية في الخليج "قادرة على مواجهة غواصات العدو"، مؤكدا أنها "تمتلك كميات كبيرة من الألغام البحرية الذكية، ذات الكفاءة العالية".

وأضاف سلامي: "قواتنا البحرية في الخليج قادرة على استهداف قوات العدو في عمق البحار، باستخدام القنابل الذكية التي تطلق من الطائرات بطيار، أو من دون طيار"، موضحا أن هذه القوات "تمتلك أجيالا جديدة من المروحيات العمودية، قادرة على تنفيذ مهماتها انطلاقا من السفن، إضافة إلى امتلاكها منصات عديدة لإطلاق الصواريخ".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم