طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس بري للسفيرة الأميركية: طالبنا بالإحداثيات حول الإدعاءات بوجود أنفاق ولم نحصل على شيء
10/12/2018

الرئيس بري للسفيرة الأميركية: طالبنا بالإحداثيات حول الإدعاءات بوجود أنفاق ولم نحصل على شيء

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة وفد كتلة اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي برئاسة رئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط، وجرى عرض للاوضاع العامة لا سيما الوضعين الحكومي والاقتصادي.

وقال جنبلاط بعد اللقاء: زيارتنا اليوم لدولة الرئيس بري هي للبحث في اهمية تشكيل الحكومة، وقدمنا لدولته الوثيقة الاقتصادية التي اعدّها الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي. ونطالب الاطراف السياسية بتسريع تشكيل الحكومة، ونؤكد على اهمية معالجة الوضع الاقتصادي قبل الانهيار الكامل.

وإستقبل الرئيس بري بعد الظهر السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد.

ورداً على سؤال حول ما دار في اللقاء قال الرئيس بري: تناولنا موضوعين، الأول الموضوع الحكومي والأضرار البالغة التي تلحق بلبنان وشعبه من خلال التأخير الحاصل.

واضاف ان الموضوع الأساسي الأخر هو موضوع مزاعم "إسرائيل" بوجود أنفاق من لبنان نحو فلسطين المحتلة. مازلت عند موقفي الذي أبلغته لسعادة السفيرة.

وتابع رغم ما قلته وكررته عن طلبي لإحداثياتٍ عن هذه الأنفاق المزعومة لم أحصل على شيء حتى الأن، وحتى خلال الإجتماع الثلاثي الذي عقد في الناقورة لم يحصل ممثل الجيش على هذه الإحداثيات. وإستطراداً، "إسرائيل" هي التي لا تلتزم بالقرار 1701 ولم تقبل أصلاً ان ينص على وقف إطلاق نار.

واكد انه لا يمكن طلب شيء من جهة وكأن الأرض وقفت عن دورانها بينما لا يطلب بمعدل 150 خرقاً شهرياً من الطرف الآخر الإسرائيلي، آخرها رفع منطاد فوق بلدة ميس الجبل منذ ثلاثة أيام. فالحل هو بتطبيق القرار1701 كاملاً غير منقوص.

هذا، وإستقبل الرئيس بري رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري.

إقرأ المزيد في: لبنان